رسائل جنوبية لقيادة المملكة والشعب السعودي

رسائل جنوبية لقيادة المملكة والشعب السعودي

قبل 3 سنوات
رسائل جنوبية لقيادة المملكة والشعب السعودي
الأمين برس / عدن تايم

بالتزامن مع احتفالات المملكة العربية السعودية، قيادتا وشعبا، بالعيد الوطني ال90، أرسل قادة وسياسيون جنوبيون رسائل وفاء للملكة وشعبها، مشاركينهم أفراحهم بالعيد، وأكدوا في رسائلهم التي رصدتها (عدن تايم) على بعمق العلاقة بين أبناء الجنوب والمملكة، وشراكتهم الفاعلة في مواجهة التهديدات للمنطقة، وكذلك الوفاء للمملكة وتمنياتهم لها وشعبها بالتقدم والازدهار، واملهم بتعزيز دعمها ومواقفها المساندة للسلام وقضية الجنوب.

 

وفي هذا الصدد قال، أحمد محمد بامعلم، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في رسالته : "‏تحتفل السعودية اليوم أفراح عيدها الوطني90وبهذه المناسبة نزف تهانينا وتهاني كافة أبناء الجنوب لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده محمد بن سلمان ولكافة الشعب السعودي في ظل المنجزات والمكاسب العظيمة في مختلف المجالات التي حققتها قيادته الحكيمة".

وأضاف: "‏سيظل أبناء الجنوب ومجلسهم الانتقالي شريك أساسي فاعل وعمق استراتيجي للمملكة العربية السعودية وبقية دول التحالف العربي في حفظ الأمن القومي العربي وإحباط المشاريع والمخططات التوسعية الهادفة للمساس بأمن الخليج والوطن العربي".

وأكد بامعلم، أن : ‏"شعب الجنوب لن ينسى المواقف الصادقة للمملكة العربية السعودية ومساندتها ووقوفها إلى جانبهم في أصعب الظروف والمراحل وستظل خالدة في ذاكرة شعبنا الذي لا يزال يتطلع إلى دعم واهتمام قيادة المملكة سياسياً واقتصادياً بما يحقق تطلعاته المشروعة".

 

وقال القيادي الجنوبي أحمد الربيزي : "قيادة (الانتقالي) تدرك أهمية علاقات بلادنا (الجنوب العربي) حاضراً ومستقبلا مع المملكة العربية السعودية، لما تحظا به المملكة وقيادتها من مكانة سياسية واقتصادية كبيرة في المنطقة والعالم، وما يمكن ان تلعبه بلادنا بموقعها الاستراتيجي كأرض واعده باستثمارات عملاقه".

 

من جانبه بارك المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي م.نزار هيثم للمملكة عيدها الوطني، وقال : ‏أجمل التهاني والتبريكات لقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ولشعب المملكة الشقيق، اليوم عدن تعانق الرياض، ونتمنى لها مزيداً من التقدم ودوام النجاح والازدهار بمناسبة".

 

وفي رسالته قال، محمد النقيب، المتحدث الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية في محور أبين : ‏"المملكة العربية السعودية بمكانتها الكبيرة والمرموقة على الساحة الاقليمية والعالمية تشكل نقطة الارتكاز المحوري لتحقيق الاستقرار على كافة الصعد وقد وضفت بنجاح كل هذه المقومات في حفظ الامن والسلام العالميين باعتبارها قلب العالم الاسلامي وعمود البيت العربي".

 

بدوره قال المحامي يحيى غالب الشعيبي أن : ‏"علاقات الاخوة تتجدد تاريخيا بين الجنوب والمملكة، وتأتي الذكرئ ال90لعيد المملكة هذا العام بنكهة خاصة، وعدن تعانق الرياض".

ولفت : دور محوري اقليمي الجنوب والسعودية، لابد تجسيد هذا الدور وتفعيله بهذه الظروف المحدقة خطرا بالمنطقة".

وختم تعليقه : "كل عام والمملكة مليكا وحكام وشعب بخير".

 

وقال عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وضاح بن عطية : "أبناء الجنوب كنا ولازلنا ومستمرين في التعاون الكامل مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية بالمضي معهم يداً بيد حتى تحقيق الأهداف الاستراتيجية لعاصفة الحزم والأمل وحتى القضاء على كل ما يهدد الامن القومي العربي.. جنوبيون عيد السعودية عيدنا".

وأضاف :‏ " الجنوبيون وقفوا ضد غزو الكويت .. الجنوبيون سنة عرب وحصن منيع في جنوب الجزيرة.. الجنوبيون ذهبوا لقتال الحوثي من إتجاه جنوب المملكة البقع والملاحيظ لكي يفشلوا مخطط خبيث يحاول إظهار الحرب بأنها يمنية سعودية.. الجنوبيون لم ولن يبتزوا التحالف العربي أو يغدروا به".

ولفت : "يحتفل الجنوبيون في العيد الوطني السعودي90، ويتطلع شعب الجنوب الذي يعاني من الإحتلال الزيدي المتخلف إلى مزيد من الشراكة مع الأشقاء في المملكة، شعب الجنوب أكثر من ضحى بالأرواح في المعركة العربية المشتركة ضد التمدد الإيراني التركي".

وتابع بن عطية: ‏"جنوبيون يشاركون المملكة ‎#اليوم_الوطني٩٠ ومهما حاولت القوى اليمنية والمتآمرون على الجنوب والسعودية أن يرفعوا تقارير مغلوطة فإن حقائق الواقع تكفي لإظهار عمق العلاقة والمصير المشترك ولهذا نجد اليوم".

 

إلى ذلك قال الصحفي علاء عادل حنش : ‏"يتجلى الوفاء الجنوب من قبلِ أشباله تجاه الأشقاء السعوديين، حيث زُرع حب العروبة في أبناء الجنوب منذُ القدم".

واضاف : "اليوم نحن في شراكة استراتيجية مع المملكة،ونثمن جهودها،لكننا في المقابل نتطلع لشراكة حقيقة قائمة على مبدأ "التكافئ والوضوح".

 

من جانبه قال الصحفي أرسلان السليماني، في رسالته : ‏"‎أن علاقة الشعبين الجنوبي والسعودي وحدت المصير المشترك لهما كدول جوار مما جعل منهما سداً منيعاً أمام كل التحديات التي تهدد المنطقة وحمايها من الأطماع ، وتجسد ذلك علاقة الشراكة والتعاون بين القيادتين في دعم البناء والتنمية والتصدي لكل ما يقلق سكينة المنطقة".

 

بدوره قال الصحفي محمد عبدالعليم : "ستظل المملكة العربية السعودية خير حليف للجنوبيين وسيبقى أبناء الجنوب على الوفاء والشراكة أوفياء للملكة الحزم والعزم".

وأضاف : ‏"استطاع المجلس الانتقالي الجنوبي في إعادة العلاقة الاستراتيجية وتعميق روابط الإخاء والتعاون بين الجنوب والمملكة التي كانت خير سند لعدن والجنوبيين".

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر