مليشيا الحوثي تسيطر على مواقع “الكسارة” وتقترب من مدينة مأرب

مليشيا الحوثي تسيطر على مواقع “الكسارة” وتقترب من مدينة مأرب

قبل 3 سنوات
مليشيا الحوثي تسيطر على مواقع “الكسارة” وتقترب من مدينة مأرب
الأمين برس / متابعات

أفاد مصدر عسكري، إن مليشيا الحوثي الانقلابية شنت هجمات انتحارية مكثفة منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، على مواقع قوات الجيش في جبهة الكسارة غربي مدينة مأرب، وتمكنت من إحراز تقدم ميداني في اتجاه السحيل.

وقال المصدر، إن المليشيا تجاوزت مواقع جبهة الكسارة وسيطرت على موقع “نخلاء” أحد أشهر مطارح القبائل الذين واجهوا الحوثيين في العام 2014، وصولاً إلى منطقة “السحيل”.

وذكر المصدر، أن المليشيات الحوثية تزحف باتجاه مدينة مأرب، وأصبحت تقترب من المدينة بشكل كبير.

وكانت مصادر عسكرية قالت ، في وقت سابق، إن المليشيات المدعومة من طهران، تحشد وتجهز لمعركة كبيرة في مأرب، بعد أن حشدت قوات كبيره إلى جبهات القتال على أطراف المدينة، في حين تعمل على تجهيز قوات أخرى سيتم إرسالها تباعاً.

وأضافت المصادر، أن أبو علي الحاكم، أبرز القيادات الميدانية لمليشيا الحوثي، هو من سيقود هذه المعركة بنفسه، إلى جانب خبراء محليين وأجانب، من الحرس الثوري وحزب الله اللبناني.

ونقلت يومية الشارع عن مصادرها أن خطة الحوثيين الأولى هي السيطرة على تبة “السلفيين” التي سوف تمكنهم من السيطرة النارية على مدينة مأرب ومحاصرتها واقتحامها.

وذكر المصدر، أن مليشيا الحوثي مازالت تسيطر على زمام المعركة في جبهات مأرب وتشن هجمات عنيفة على مواقع القوات الحكومية، التي تكتفي فقط بالتصدي لتلك الهجمات.

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر