لأول مرة بالعاصمة عدن.. المجلس العربي يدشن الامتحانات النهائية لمساق الجراحة العامة

لأول مرة بالعاصمة عدن.. المجلس العربي يدشن الامتحانات النهائية لمساق الجراحة العامة

قبل سنتين
لأول مرة بالعاصمة عدن.. المجلس العربي يدشن الامتحانات النهائية لمساق الجراحة العامة
الأمين برس / عدن/ صقر العقربي

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بمعية الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اليوم السبت الموافق(10يوليو2021م), بكلية الطب والعلوم الصحية الامتحانات النهائية بنظام "الأوس كي" في مساق الجراحة العامة التي تنافس فيها (٥٢) طالب وطالبة من مختلف محافظات الجمهورية اليمنية عبر امتحانات سريرية تؤدى على مرحلتين الأولى تتكون من عشرين شريحة امتحانية والثاني سريري إكلينيكي أقامها المجلس العربي للاختصاصات الصحية لأول مرة في اليمن لمدة يومين.

 

وخلال تدشين عملية الامتحانات أكد كلاً من وزير الصحة العامة والسكان ورئيس جامعة عدن على أهمية هذه الامتحانات التي تجرى لأول مرة بالعاصمة عدن في رحاب جامعتها التي سيترتب عنها تأهيل كادر طبي متميز في مجال الطب.

 

واشاد بحيبح ولصور بدقة التنظيم من قبل لجنة الامتحانات وانتظام الطلاب.. لآفتان إلى ما ستتمخض عنه هذه الامتحانات في تخرج نخبة من الأطباء الجراحين الأكفاء الذين يعول عليهم في الارتقاء بالخدمة الطبية الجراحية في بلادنا.. متمنين لجميع الطلاب التفوق والنجاح في هذه الامتحانات.

 

من جهته أوضح الدكتور عبد الحكيم التميمي عميد كلية الطب والعلوم الصحية أن الطلاب الناجحين في هذه الامتحانات سيحصلون على درجة الدكتوراه في الجراحة العامة.. شاكراً كل من قدم يد العون لإنجاح هذه الامتحانات.. مثمناً تثميناً عالياً جهود أعضاء لجنة الامتحانات الذين جاءوا من مختلف الدول العربية حرصاً منهم لإنجاح هذه الامتحانات.

 

الجدير ذكره أن هذه الامتحانات قد تميزت عن غيرها بنظام خاص ينتهجه المجلس العربي للاختصاصات الطبية في مجال الجراحة العامة تطبيقياً ونظرياً.

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر