الوزير السقطري يلتقي مساعد منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة

الوزير السقطري يلتقي مساعد منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة

قبل سنتين
الوزير السقطري يلتقي مساعد منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة
الأمين برس / خاص

التقى وزير الزراعة والري والثروة السمكية نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء سالم عبدالله السقطري، اليوم، بديوان عام الوزارة في العاصمة عدن، مساعد منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة “إديجو زوريل”، والمستشارة كريس جونسون، ومدير مكتب منظمة الفاو في عدن الدكتور وليد صالح.

 

وناقش الوزير خلال اللقاء مع الوفد الأممي، تأثيرات الحرب على البنية التحتية في القطاعين الزراعي والسمكي، إضافة إلى المخاطر التي تهدد العاملين بهذه القطاعات، مضيفاً أن الوزارة تعمل مع كل المنظمات الدولية التي تدعم قطاعي الزراعة والأسماك ومنها منظمة الفاو، ومستعدون لتذليل كافة الصعوبات لتسهيل عملها.

 

وبحث الوزير السقطري مع مساعد منسق الشؤون الإنسانية إعداد خطة استراتيجية للوزارة تتضمن مصفوفة من البرامج والمشاريع الزراعية والسمكية في إطار الانتقال التدريجي للتدخلات المقدمة من المنظمات الدولية من المساعدات الإنسانية الطارئة إلى مشاريع أعمق وأشمل لتحقيق الأمن الغذائى والتي ستركز على زيادة الإنتاج الزراعي والسمكي بما يساهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي وتحقيق الانتعاش الاقتصادي للبلد، والذي من شأنه أن يساعد على التخفيف من حدة المشكلات الاقتصادية التي تواجه بلادنا ومنها أزمة انهيار الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية والذي انعكس سلباً على مختلف أسعار السلع الأساسية وغيرها.

 

كما شدد الوزير السقطري على ضرورة فتح المكاتب الرئيسية للمنظمات الدولية في العاصمة عدن، مع التأكيد على ضرورة وأهمية فتح حساباتها في البنك المركزي بعدن.

 

وأوضح الوزير السقطري عن حاجة الوزارة لدعم المؤسسات والهيئات العامة، وكذا دعم مراكز الأبحاث الزراعية والسمكية، لتتمكن من النهوض بالعمل، وتحديد المخزون السمكي للبلد.

 

كما ناقش اللقاء سبل وإمكانيات تخفيض تكاليف السلع الأساسية من خلال خفض تكاليف التأمين على الواردات من السلع الأساسية المستوردة.

 

من جانبه أعرب مساعد منسق الشؤون الإنسانية عن سعادته بهذا اللقاء المهم، والذي أكد خلاله عن استعداد المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة في تقديم المزيد من الدعم والمساعدات الإنسانية والتنموية التي تتطلبها البلد، والتأكيد على إيلاء الجانب التنموي الحيز الأكبر في التدخلات خلال المراحل القادمة.

 

حضر اللقاء وكيل الوزارة لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي عبد الملك ناجي، ووكيل قطاع التخطيط السمكي محمد علان، ورئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي د. عبدالله علوان، ومدراء عموم الصحة الحيوانية والحجر البيطري، والتخطيط، ووقاية النبات، والإرشاد الزراعي، ومدير عام مكتب الوزير.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر