قيادة الدفاع المدني عدن تُكرم لجنة السلامة المجتمعية بمديرية صيرة

قيادة الدفاع المدني عدن تُكرم لجنة السلامة المجتمعية بمديرية صيرة

قبل سنة
قيادة الدفاع المدني عدن تُكرم لجنة السلامة المجتمعية بمديرية صيرة
الأمين برس/عدن - خاص

تسلمت لجنة السلامة المجتمعية - مديرية صيرة؛ صباح اليوم الاثنين 6 مارس؛ في مديرية خور مكسر؛ درع شكر وتقدير؛ من اللواء الركن/مطهر الشعيبي؛ مدير عام أمن العاصمة عدن؛ نائب رئيس المجلس الأعلى للدفاع المدني عدن؛ والنقيب/سلطان سالم؛ مدير عام مصلحة الدفاع المدني عدن.

جاء ذلك في فقرة التكريم؛ خلال برنامج الحفل الخطابي الاستعراضي؛ الذي أُقيم برعاية المجلس الأعلى للدفاع المدني؛ وأحتضنته ساحة العروض؛ بمناسبة إحياء الذكرى السنوية ال (32) للعام 2023م؛ لليوم العالمي للدفاع المدني في مدينة عدن؛ تحت الشعار: "السلامة هدف ووقاية".

تشارك في تقديم الدرع التكريمي للجنة؛ مدير عام أمن عدن اللواء الركن "الشعيبي" ونائبه العميد/أبو بكر جبر والنقيب/سلطان سالم مدير عام مصلحة الدفاع المدني عدن؛ وذلك عن إظهار اللجنة مستوى المسؤولية؛ في النشاطات التي تنفذها لترسيخ مفاهيم ومظاهر السلامة المجتمعية؛ والمبادرات التي تقوم بها لتدعيم عمل جهاز الدفاع المدني في العاصمة عدن.

بدورها توجهت اللجنة بالشكر والعرفان؛ إلى قيادة المجلس الأعلى للدفاع المدني عن مبادرة التكريم؛ وإدارة وأفراد مصلحة الدفاع المدني عدن؛ عن الأدوار البطولية والتضحيات الفدائية؛ في تقديم الخدمات والحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات والتقليل من الخسائر؛ بالحد من أضرار الحرائق والكوارث؛ مشيرةَ إلى أنها تتطلع في المرحلة القادمة إلى مواصلة مساندة مصلحة الدفاع المدني عدن في تأدية الأعمال وممارسة المهام؛ متمنيةَ مزيداَ من العطاء والتوفيق.

في ذات السياق ألتقى أعضاء من اللجنة بقيادات محلية وأمنية؛ على هامش الفعالية الاحتفائية؛ وجرى الحديث حول أهمية الحرص على استمرار التعاون المشترك بين الجهات المعنية والمبادرات المجتمعية؛ لدعم عمل أجهزة ومؤسسات الدولة؛ وتلبية احتياجات ذات أولويات للمجتمعات المحلية؛ من جانبها أكدت اللجنة على ضرورة ما سبق؛ وأنها تستشرف آفاق مستقبلية للعمل المجتمعي بما يحقق المصلحة العامة.

نفذت اللجنة فعاليات مختلفة خلال العام الماضي؛ هدفت بمجملها إلى تجذير مبادئ السلامة المجتمعية؛ وتعزيز الأمن والاستقرار المجتمعي؛ على مستوى مديرية صيرة؛ بدايةَ برفد مركز الدفاع المدني بمعدات إطفاء وبدلات حماية؛ وتكللاَ بمبادرتها الرابعة نهاية الأسبوع الفائت؛ حيث قدمت حقائب بدلات إطفاء متكاملة إلى قيادة مصلحة الدفاع المدني عدن.

لجنة السلامة المجتمعية – مديرية صيرة، فريق متطوع غير حكومي، يضم أفراد من قسم شرطة كريتر وشخصيات من المجتمع المدني، أحد تجليات برنامج "تعزيز السلامة المجتمعية"، الذي يُنفذ بمبادرة من منتدى التنمية السياسية PDF، بالشراكة مع مؤسسة بيرجهوف الألمانية BF.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر