إشهار اللجنة التحضيرية لاتحاد المرأة الجنوبية في مديرية البريقة بـ#العاصمة_عدن

إشهار اللجنة التحضيرية لاتحاد المرأة الجنوبية في مديرية البريقة بـ#العاصمة_عدن

قبل 4 سنوات
إشهار اللجنة التحضيرية لاتحاد المرأة الجنوبية في مديرية البريقة بـ#العاصمة_عدن
الأمين برس/خاص

احتضن مقر معهد فتوتشن ليدرز في مديرية البريقة بالعاصمة عدن، حفل إشهار اللجنة التحضيرية لاتحاد المرأة الجنوبية في المديرية.

وفي مستهل حفل الإشهار، ألقت المهندسة أيمان محسن شيخان، رئيسة القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالبريقة، كلمة قصيرة رحبت فيها بجميع الحاضرين والحاضرات، شاكرة لهم الاهتمام والحضور لأشهار كيان المرأة الجنوبية في المديرية.

كما تحدثت الأستاذة ندى عوبلي، رئيسة اللجنة التحضيرية للاتحاد العام للمرأة الجنوبية، حول جُملة من الهموم والمشاكل والتحديات التى واجهت المرأة الجنوبية منذُ إعلان الوحدة المشؤمة وحتى الآن، وماتعرضت له من إقصاء وتهميش ومصادرة لحقوقها في جميع مجالات الحياة .

وأضافت عوبلي:" إننا اليوم ومن خلال إشهار هذا الكيان النسوي الجنوبي، نسعى لأن نستعيد حقوق المرأة الجنوبية من باب المندب إلى المهرة كاملة، من خلال مشاركتها الفاعلة في بناء المجتمع ومساهمتها في بناء دولة الجنوب المدنية المستقلة".

ومن جانبه، حيّا الأستاذ عادل جعفر، رئيس الإدارة السياسية في انتقالي العاصمه عدن، الدور النضالي الهام للمرأة الجنوبية خلال المراحل الماضية التي مر بها الجنوب .

وأشار جعفر إلى أن ذلك الحضور كان مميزاً ولم تنقطع عن أي ممشاركة، بل لعبت دورا قيادياً في جميع المراحل، وما إشهار لجنتها التحضيرية في مديرية البريقة اليوم إلا تأكيداً على مساهمتها الفاعلة لإيجاد ذاتها وترسيخ دورها النضالي في الدولة الجنوبية المدنية القادمة.

بعد ذلك جرى التوافق على ترشيح واختيار اللجنة التحضيرية للمرأة الجنوبية في مديرية البريقة من التالية اسمائهن :

1 ـ أفراح عبدالله سعيد - رئيسة للجنة

2 ـ نوال محمود سعيد - رئيسة للدائرة التنظيمية "الأمين العام "

3 ـ سونيا سعيد إبراهيم - رئيسة للدائرة المالية

4 ـ فاطمه عدول سالم - رئيسة للدائرة الثقافية والإعلامية

5 ـ صباح حنش علي - رئيسة لدائرة الحقوق والحريات والديمقراطية

6 ـ سعاد محمد سويد - رئيسة لدائرة شؤون المرأة

7 ـ عيشه انور محمد - رئيسة لدائرة الشؤون الاجتماعية

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر