"التفاصيل الكاملة" حول اعتقال مصور صحفي ومقتل واصابة شخصين في #تعز

"التفاصيل الكاملة" حول اعتقال مصور صحفي ومقتل واصابة شخصين في #تعز

قبل 4 سنوات
"التفاصيل الكاملة" حول اعتقال مصور صحفي ومقتل واصابة شخصين في #تعز
الأمين برس/متابعات    

اعتقل جنود يتبعون القطاع الثاني للواء 22 ميكا الذي يقوده القيادي في حزب الاصلاح يحيى الريمي في مدينة تعز ، المصور والناشط الحقوقي طه صالح ، اثناء قيامه بتصوير قصة انسانية في حي الجحملية اليوم، واقتياده الى احد السجون السرية في الجبهة الشرقية بمدينة تعز .

 

وقال المصور طه صالح في بلاغ له بعد الإفراج عنه ، أنه واثناء قيامه بتصوير قصة انسانية في حي الجحملية ، جاء طقم وعليه مضاد طيران وقام باختطافة واختطاف مساعدة في التصوير محمد هائل غالب الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة .

 

واوضح صالح ان المسلحون اقتادوه مع زميله الى احدى الغرف المظلمة في إحد المباني بجوار مدرسة محمد عثمان التي تقع في خطوط التماس ، ويتخذه القطاع الثاني للواء ٢٢ ميكا سجن سري له ، موضحا أنهم قاموا باخذ كاميراته بالقوه ، وجوالاته ، ومنعوه من اجراء اي اتصال او تطمين اسرته .

 

الى ذلك، اقتحمت عصابة مسلحة مستشفى الثورة بتعز بعد وصول جثة لمواطن كانت قد اغتالته العصابة في حي السواني ، كما اصابت مرافقه واحد كوادر المستشفى بعد اقتحامه .

 

وقال مصدر طبي أن العصابة المسلحة اقتحمت المستشفى ، فور وصول جثة لشخص يدعى عبدالحليم سيف عبدالعزيز ، كانت قد اغتالته العصابة في حي السواني ، ولحقته الى قسم الطوارئ وباشرت باطلاق النار عليه وعلى مرافقه ما أدى الى إصابته واصابة احد الممرضين في قسم الطوارئ الجراحي داخل هيئة مستشفى الثورة بتعز .

 

واوضح المصدر : أن العصابة التي اغتالت حلمي سيف لحقته الى داخل الثورة للتأكد من مقتله ، وباشرت باطلاق النار ، على مرافقة الذي اتى بالجثة الى المستشفى ،واصابته ، قبل فرارهم ، وسط خوف وذهول للكادر الطبي داخل اقسام الطوارئ .

 

وأكد المصدر ان المسلحين اقتحموا المستشفى ، في الوقت الذي يتواجد فيه ٩حراس من الشرطة العسكرية في بوابة المستشفى ، وكذلك جنود من اللواء ١٧٠ دفاع جوي ، ولم يحرك منهم ساكنا ، كحال الاقتحامات السابقة التي تتعرض لها الهيئة .

  

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر