القوات الجنوبية ترصد تعزيزات حوثية تحاول استعادة مواقع خسرتها شمال #الضالع

القوات الجنوبية ترصد تعزيزات حوثية تحاول استعادة مواقع خسرتها شمال #الضالع

قبل 4 سنوات
القوات الجنوبية ترصد تعزيزات حوثية تحاول استعادة مواقع خسرتها شمال #الضالع
الأمين برس / خاص

أكدت مصادر في القوات الجنوبية شمال الضالع، ان المليشيات الحوثية دفعت بتعزيزات كبيره باتجاه جبهة" باب غلق" في محاولة لإستغلال الهدوء لشن هجوم مباغت.

وافاد المصادر أن حالة من الهدوء الحذر تسود أجواء جبهات الفاخر والجب وصبيره ومواقع الزيله شمال غرب قعطبه بالإضافة إلى جبهتي مرخزة وباب غلق غرب وشمال مديرية قعطبه.

هذا وتأتي حالة الهدوء التي عمت مختلف جبهات الضالع اليوم الخميس بعد الانتصارات التي حققتها الوية المقاومة الجنوبية خلال (٤٨)الساعة الماضية في جبهة الريبي -الجب والتي حررت فيها مواقع كانت في قبضة المليشيات ابرزها موقع الجواسية ، على خلفية هجومها المعاكس ، الذي اعقب انكسار المليشيات الحوثية التي حاولت التقدم ومهاجمة مواقع المقاومة الجنوبية قبل ان تُمنى بخسائر في صفوف عناصرها بين قتيل وجريح.

وأشارت المصادر الى أن تحركات مليشيات الحوثي اضحت مكشوفه ، وان جاهزية القوات الجنوبية اليوم اكبر من اي وقت مضى .

وتشهد مناطق شمال الضالع وغرب قعطبة تزايد جرائم المليشيات الحوثية بحق المواطنين التي تنوعت بين القصف العشوائي بالأسلحة المختلفة والقذائف المدفعية وبين وزراعة الألغام والعبوات الناسفة لتحصد مزيداً من الضحايا.

وأصيب، امس الأربعاء، مواطن في منطقة الريبي جراء انفجار لغم زرعته في وقت سابق مليشيا الحوثي، بعد ساعات من استشهاد أب وابنته في قصف مدفعي طال منزلهما في بتار.

وأفاد مصدر محلي إن المواطن زياد علي البيدحي، من أبناء الريبي - حجر شمال غربي مديرية قعطبة أصيب في مزرعته جراء انفجار لغم من مخلفات المليشيات الحوثية.

وتقوم المليشيات الحوثية من وقتٍ لآخر باستهداف القرى والمناطق الآهلة بالسُكّان شمال غربي الشريط الحدودي بتار المرياح المشاريح حجر.

واستهدفت مليشيات الحوثي الأربعاء، بالمدفعية قرى بتار شمال غرب حجر، غرب مديرية قعطبة، وأصابت بصورة مباشرة منزل المواطن أحمد صالح سعيد الفتاحي فاستشهد وابنته.

 

وقالت المصادر :" إن الفتاحي في الخمسينيات من العمر استشهد وابنته 18 عاما، إثر استهداف المليشيات المتمركزة في مرتفعات المشاويف ـ حبيل يحيى، لمنزلهم بقذيفة دبّابة في منطقة بَتَار شمال غرب منطقة حَجْر.

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر