مؤسسة أمريكية تكشف تفاصيل صادمة عن تجسس الحوثي على خصوصية اليمنيين

مؤسسة أمريكية تكشف تفاصيل صادمة عن تجسس الحوثي على خصوصية اليمنيين

قبل 4 سنوات
مؤسسة أمريكية تكشف تفاصيل صادمة عن تجسس الحوثي على خصوصية اليمنيين
الأمين برس/متابعات

كشفت مؤسسة "ريكيورديد فيوتشر" الأمريكية في تقرير لها عن قيام مخابرات إيران بالسيطرة عبر ذراعها الحوثي بشكل كامل على الشبكات والمعلومات واقتحمت خصوصية اليمنيين عبر خدمة الانترنت وشركات الهاتف النقال في اليمن.

 

وأكد التقرير الصادر عن المؤسسة، أن المخابرات الإيرانية ساعدت المتمردين الحوثيين في السيطرة على الفضاء الإلكتروني في اليمن.

 

ويوضح محللو الاستخبارات، في هذا التقرير، تفاصيل جهود الحوثيين وداعميهم الإيرانيين للسيطرة على شبكة "يمن نت" -وهي خدمة الانترنت الرئيسة في البلاد.

 

ووجد خبراء مؤسسة "ريكيورديد فيوتشر" نشاطاً إيرانياً بعد أن هاجمت وحدة تابعة لمليشيا الحوثيين اسمها "الجيش اليمني الإلكتروني" الأجهزة الحكومية في المملكة العربية السعودية.

 

وأشار التقرير إلى أن "الجيش الإلكتروني اليمني" مرتبط منذ ذلك الحين بإيران.

 

وتفيد نتائج التحقيق التي توصل إليها التقرير، أن جماعة الحوثي تفرض رقابة على المحتوى الخاص بالمواطنين اليمنيين الذين يستخدمون المزود الخاضع للسيطرة الحوثية "يمن نت"، وذلك من خلال خادمين للتخزين المؤقت، بحسب التقرير هما: (cache0.yemen.net[.]ye)، وكذلك (cache1.yemen.net[.]ye)، ما يسمح للمجموعة بمراقبة أو اعتراض حركة المرور عبر الإنترنت بشكل كامل.

 

وبالإضافة إلى السيطرة على "يمن نت" و”تليمن" وجميع المزودات الأخرى القائمة في صنعاء، فرضت جماعة الحوثي سيطرتها على مزود خدمة الهاتف المحمول "إم تي إن يمن" (MTN Yemen)، وذلك في يونيو 2018.

 

وتفيد المعلومات أن الحوثيين استخدموا المزودات لمراقبة أو حظر تطبيقات مثل "واتس اب" و"فيس بوك" و"تويتر" و"تلغرام".. علاوة على ذلك، اتخذ الحوثيون خطوات لقطع الإنترنت بالكامل عبر مزودات الإنترنت الخاضعة لسيطرتها في الكثير من المناطق.

 

في ديسمبر 2017، شرعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الخاضعة للسيطرة الحوثية بقطع الإنترنت بشكل كامل لمدة 30 دقيقة في أوقات متباينة.

 

وبحسب التحقيق، قام الحوثيون كذلك بتعطيل الوصول إلى الإنترنت في مدينة عدن.

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر