لحج تسجل أولى حالات اشتباه.. تحذيرات صحية من تفشي وباء آخر غير كورونا في اليمن

لحج تسجل أولى حالات اشتباه.. تحذيرات صحية من تفشي وباء آخر غير كورونا في اليمن

قبل شهرين
لحج تسجل أولى حالات اشتباه.. تحذيرات صحية من تفشي وباء آخر غير كورونا في اليمن
الأمين برس/متابعات

حذرت منظمات دولية ومحلية - تعمل في القطاع الصحي باليمن - من خطورة تفشي وباء آخر أكثر من كورونا الذي يخشى اليمنيين انتشاره وأصبح جائحة يهدد أغلب دول العالم.

 

وبحسب مجموعة من التقارير الصادرة من المنظمات العاملة في اليمن، فإن اليمن قد يشهد خلال الأيام القادمة، تفشٍ جديد للكوليرا وقد يزيد خلاله معدل الوفيات بسبب انتشار سوء التغذية.

 

وحذرت التقارير من عودة تفشي وباء الكوليرا في اليمن مع بداية موسم الأمطار، مما يعرض حياة الملايين للخطر في بلد مازال يعاني من آثار أحد أسوأ حالات تفشي المرض القاتل في العالم.

 

ووفق إحصاءات منظمة الصحة العالمية، فإن هناك أكثر من مليون حالة يُشتبه بإصابتها بالكوليرا في اليمن و2275 حالة وفاة مسجلة نتيجة هذا المرض منذ نوفمبر 2016، وسط مخاوف من تفشي المرض بالتزامن مع موسم الأمطار، وينتشر الوباء بشكل لافت في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإنقلابية.

 

وفي السياق سجلت محافظة لحج، خلال الأسبوع الماضي، ظهور 79 حالة اشتباه بمرض الكوليرا.

 

وبحسب مصدر طبي فأن حالات الاشتباه توزعت على 11 مديرية من مديريات المحافظة.

 

وأوضح أن مديرية طور الباحة، سجلت أعلى نسبة إصابة بلغت 15 حالة اشتباه بالكوليرا، تلتها مديرية الملاح بعدد 11 حالة، مشيرا إلى ان يهر وردفان سجلتها عشر حالات في كل مديرية بينما ظهر سبع حالات في حالمين.

 

وقال إن أقل حالات الاشتباه بالكوليرا كانت في مديرية المسيمير بست حالات و5 حالات في مديرية تبن، ومثلها في الحد، بالإضافة إلى أربع حالات في حبيل جبر، وثلاث في المقاطرة وحالتين في الحوطة وحالة واحدة في القبيطة.

 

في حين لم تسجل اليمن، حتى مساء الخميس، أي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر