لجنة الاغاثة ب#المجلس_الانتقالي تختتم حملة النظافة الشاملة بالعاصمة عدن (تقرير)

لجنة الاغاثة ب#المجلس_الانتقالي تختتم حملة النظافة الشاملة بالعاصمة عدن (تقرير)

قبل شهر
لجنة الاغاثة ب#المجلس_الانتقالي تختتم حملة النظافة الشاملة بالعاصمة عدن (تقرير)
الأمين برس/خاص

اختتمت لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، حملة النظافة الشاملة في العاصمة عدن، والتي نفذت بالتعاون مع صندوق النظافة والتحسين بالعاصمة .

 

وقد شارك الدكتور عبدالناصر الوالي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس القيادة المحلية بالعاصمة عدن، وعصام عبده علي، نائب رئيس انتقالي العاصمة عدن، في تدشين المرحلة الثانية من الحملة والتي شملت مديريات المنصورة والشيخ عثمان ودار سعد والبريقة.

 

كما شارك في الحملة على مدى يومين رؤساء وأعضاء دوائر الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، ورؤساء وأعضاء القيادات المحلية في المديريات، وعدد من مدراء عموم المديريات ومتطوعون من مختلف المديريات.

 

وأشاد الدكتور عبدالناصر الوالي بما تم إنجازه خلال المرحلة الأولى من حملة النظافة والتي استهدفت في مرحلتها الأولى المديريات الأكثر تضررا من مياه الأمطار وهي صيرة، والمعلا، والتواهي وخورمكسر، مشددا على ضرورة السير بنفس الوتيرة خلال المرحلة الثانية، والتي تشمل باقي المديريات.

 

و دشنت الحملة في كورنيش ريمي في مديرية المنصورة، واستهدفت الأماكن التي تتكدس فيها النفايات والأتربة، وامتدت لتشمل باقي المديريات المستهدفة وهي الشيخ عثمان، والبريقة و دار سعد .

 

ومن جانبه، أشار عصام عبده علي، نائب رئيس القيادة المحلية بانتقالي العاصمة عدن، إلى أن حملة النظافة الشاملة بالعاصمة عدن نفذت على مرحلتين وكل مرحلة شملت أربع مديريات من مديريات العاصمة الثمان .

 

وأكد عصام عبده أن تنفيذ هذه الحملة، جاء من أجل رفع مخلفات الأمطار التي هطلت في الآونة الأخيرة على العاصمة عدن ، وأيضا تنظيف ورفع أكوام القمامة من الشوارع وعمل على رش المعقمات بعد التنظيف .

 

وأضاف عصام عبده ان هذه الحملة أتت ضمن جهود المجلس الانتقالي الحنوبي الاحترازية لمجابهة وباء فيروس كورونا .

 

وبدورها الدكتورة أماني عمبر رئيسة القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، أن هذه حملة النظافة جاءت ضمن الاجراءات الوقائية التي يقوم بها المجلس الانتقالي الجنوبي لمنع انتشار وباء كورونا والتي تعاني منه العديد من الدول .

 

واكدت عمبر على ان الخطة التي وضعت كانت بالتنسيق مع صندوق النظافة بالعاصمة عدن،  يتم استهداف العديد من الشوارع و الأحياء السكنية بتنظيفها ورفع النفايات و مخلفات الأمطار .

 

وشددت رئيسة انتقالي المنصورة بالقول: " عدن تحتاج لتكاثف جميع سكانها للوقاية من انتشار جائحه كورونا التي باتت تهدد معظم سكان العالم لهذا من اللازم ان نعمل جميعا للوقاية منها " .

 

بدوره أكد العقيد جمال ديان مدير عام شرطة السير بالعاصمة عدن، أن مشاركة رجال المرور في الحملة كان من باب الحرص على عدن و سكانها خشية من انتشار الأمراض و الأوبئة نتيجة انتشار القمامة والمخلفات التي تظر بصحة الإنسان .

 

 وأشاد ديان بالحملة التي رعاها المجلس الانتقالي الجنوبي و التي تهدف لتنظيف العاصمة عدن وحمايتها من انتشار كورونا.

 

ودشنت لجنة الإغاثة في مديرية البريقة حمله النظافة في شارع الشعله بمشاركة اعضاء سكان المديرية  مروراٌ  بكورنيش الغدير ومنطقة انماء الى جوار الإرسال الإذاعي .

 

و شكر الأستاذ عادل جعفر رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في مديرية البريقة بالعاصمة عدن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي، على حرصهم الدائم و وتوجيهاته في اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من وباء كورونا.

 

ودعا جعفر جميع المواطنين للاتزام بالتوجيهات المقدمة من قبل الجهات المختصة التي تهدف للوقاية من وباء كورونا عبر الارشادات التي تم وضعها لهم لتجنيب أسرهم و المجتمع من تبعات هذا الوباء .

 

وشهدت مديرية الشيخ عثمان حملة نظافة واسعة في عموم أرجاء المديرية بمشاركة لجنة الإغاثة و أعضاء القيادة المحلية للمجلس في المديرية لتنظيفها ومنع انتشار الأوبئة .

 

وأكد العميد رياض درويش، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في مديرية الشيخ عثمان على أهمية العمل بروح الفريق الواحد والتعاون والتكاتف لبناء الوطن الجنوبي .

 

وقال درويش ان أبناء عدن  يبذلون مجهودا كبيرا من أجل إعادة البسمة للمواطنين ، متمنيا من الجميع التكاتف جنباً الى جنب حتى تعود الحياة لعاصمتنا عدن بمناظرها الجميلة التي عرفها الجميع عبر التاريخ .

 

وكانت مديرية دار سعد قد شهدت حملة نظافة واسعة بإشراف الأستاذ عبدالله ناجي شملان رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في المديرية ، وانطلقت من أمام كلية المجتمع مروراٌ بالشارع العام بالمديرية،  وشملت العديد من الأحياء الشعبية التي تعاني من تكدس النفايات فيها .

 

هذا وقد دشن مساعد الامين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء سالم عبدالله السقطري، حملة النظافة الشاملة في العاصمة عدن في مرحلتها الأولى من مديرية صيرة، والتي استهدفت 3 مديريات إلى جانب مديرية صيرة، هي التواهي والمعلا وخورمكسر .

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر