10 سبتمبر.. تاريخ محفور في ذاكرة عدن

10 سبتمبر.. تاريخ محفور في ذاكرة عدن

قبل 3 سنوات
10 سبتمبر.. تاريخ محفور في ذاكرة عدن

أحمد محمود السلامي

كل عام وفي مثل هذا التاريخ (10 سبتمبر) نحتفل في قلوبنا بعيد العِلم ، بعد ان كنا نحتفل به في عدن بشكل رسمي ويتم فيه تكريم اوائل الطلاب في مختلف المراحل التعليمية والتخصصات في الداخل والخارج ، ويكرم فيه المعلمين المبرزين والمشتغلين في البحث العلمي والكتاب والشعراء .

 

كان يوم عرس وطني بهيج في عدن والجنوب بشكل عام . ورغم أن التكريم كان يقتصر بمنح ميدالية وساعة يد يابانية ماركة (سايكو) إلا أن القيمة المعنوية كانت كبيرة ، مشهد التكريم والطلوع الى المنصة ومصافحة رئيس الدولة وسط تصفيق مئات الحاضرين كان مشهداً مهيباً ولحظة فارقة في حياة كل المتفوقين ، الأمر الذي كان يمهد إلى دخول حياة علمية وعملية أكثر نضجًا وتأهيلًا وإشراقاً .

 

اليوم تمتلكنا الحسرة والعبرات تملأُ حناجِرنا ، عندما نتذكر بالقليل من الكلام تلك المناسبة العظيمة والعزيزة على قلوبنا جميعاً ، وتعجزُ اقلامنا عن الكِتابةِ في حضرةِ ذلك التاريخ المحفور في ذاكرة مدينة عدن وعلى جدار قلوبنا من البطين الى رأس الفؤاد .. في ظل الانحسار والتراجع الكبير الذي تعيشه المدينة في كل شيء ولاسيما التعليم الذي انحسرت قواه واضمحلت قيمة بمساهمة الجميع , وكأن العِلم اصبحَ عدواً لنا نخشى منه مستقبلنا .

 

املنا الوحيد في هذه المدينة المكلومة هو عودة التعليم والأمن والاستقرار ونتمنى ان يتم ذلك على يد محافظها الشاب الاستاذ / أحمد حامد لملس الذي نكنُ له كل الحب والتقدير والاحترام ، وهو ليس بغريب على عدن فقد ترعرع فيها وقاد ثلاث من اهم واكبر مديريات محافظ عدن (الشيخ عثمان ، المنصورة ، خورمكسر) لما يقارب العشرين سنة ، اكتسب خلالها مهارات إدارية وقيادية كبيرة تؤهله لقيادة عدن وإخراجها من وضعها المزري الذي لا يسر احداً .. لكن تحقيق ذلك سيكون مستحيلاً اذا لم نقف الى جانبه كلنا ونؤازره بصدق واخلاص حتى تتعافى وتشفى عدن مما حل بها من كوارث ، وهنا أجدها فرصة أدعو فيها كافة الاطياف والمكونات السياسية والمجتمعية والشخصيات الاعتبارية والشباب ووسائل الإعلام ورواد التواصل الاجتماعي ، ادعوهم لمساندة المحافظ لملس ـ او اصمتوا ودعوه يعمل ـ ، لان وجوده على رأس السلطة في رأيي يعتبر أخر فرصة لعدن للخروج من عنق الزجاجة .

 

ادعو الله العلي القدير ان يوفقه في مهامه الجسام ويحفظه من كل شر ومكروه ..وكل عام وانتم بخير بمناسبة عيد العِلم .

 

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر