نيمار يصدر بيانا عن واقعة العنصرية ويطالب بعقاب لاعب مارسيليا

نيمار يصدر بيانا عن واقعة العنصرية ويطالب بعقاب لاعب مارسيليا

قبل 3 سنوات
نيمار يصدر بيانا عن واقعة العنصرية ويطالب بعقاب لاعب مارسيليا
الأمين برس / متابعات

دافع البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان عن وجهة نظره عقب زعمه تعرضه لإساءة عنصرية من ألفارو غونزاليس مدافع أولمبيك مرسيليا، في كلاسيكو الكرة الفرنسية يوم الأحد، عبر إصدار بيان في حسابه على انستغرام.

 

ونشر المهاجم البالغ عمره 28 عاما بيانا على انستغرام يشرح خلاله روايته للأحداث منذ النهاية المريرة لهزيمة باريس سان جيرمان بهدف نظيف أمام مرسيليا، مساء الأحد.

 

وانتهت المباراة بإظهار خمس بطاقات حمراء إحداها لنيمار، الذي اتهم غونزاليس بالإساءة إليه عنصريًا خلال المباراة، ومن المتوقع تعرض نيمار لعقوبة مغلظة قد تصل إلى الإيقاف عشر مباريات، في حالة عدم ثبوت تعرضه لإساءة عنصرية بالفعل.

 

 

واشتكى نيمار للحكم الرابع للمباراة بتعرضه لإساءة عنصرية، لكن الحكم لم يتخذ أي إجراء. وكرر في بيانه على إنستغرام أنه أثناء الرد على الإساءات بضرب غونزاليس، الذي يعتبره لم يكن أفضل قرار، أشهر له الحكم البطاقة الحمراء، لكنه تجاهل شكواه.

 

وقال مهاجم برشلونة السابق في بيانه: ”عوقبت ببطاقة حمراء لأنني أردت ضرب شخص أساء إلي. اعتقدت أنني لا أستطيع المغادرة دون القيام بشيء؛ لأنني أدركت أن المسؤولين لن يفعلوا أي شيء“.

 

وتابع نيمار قائلاً: ”في رياضتنا العدوان والشتائم والسب جزء من اللعبة. لا يمكنك أن تكون حنونًا. لكن العنصرية والتعصب غير مقبول. أنا أسود. أنا فخور ولا أرى نفسي مختلفًا عن أي شخص آخر. أردت من المسؤولين عن اللعبة أن يتخذوا موقفا محايدا، وأن يفهموا أنه لم يعد هناك مكان للموقف المتحيز.

 

”يحزنني شعور الكراهية الذي يمكن أن نثيره عندما نكون في انفعال اللحظة. هل كان يجب عليّ أن أتجاهل ذلك؟ لا أعرف بعد. اليوم، وبهدوء، أقول نعم. لكن رفاقي وأنا طلبنا من الحكام المساعدة وتم تجاهلنا. هذه هي النقطة!. أدى الإجراء إلى رد فعل ووصل إلى حيث انتهت إليه الأحداث. لقد قبلت عقابي؛ لأنه كان يجب أن أتبع طريق كرة القدم النظيفة. آمل أن يعاقب الجاني أيضًا. العنصرية موجودة. إنها موجودة. لكن علينا أن نوقفها. لا أكثر. كفى!“

 

وواصل نيمار قبل أن يختم البيان بقوله: ”أنت تعرف ما قلته. أعرف ما فعلت. المزيد من الحب للعالم“.

 

ووجه نيمار ضربة إلى رأس غونزاليس من الخلف، لكنه كتب على تويتر بعد المباراة قائلا إنه يأسف لعدم توجيه الضربة إلى وجه مدافع مرسيليا.

 

وأعلن باريس سان جيرمان مساندته لمهاجمه نيمار، وحث النادي الفرنسي في بيان رابطة الدوري الفرنسي على التحقيق في الواقعة.

*إرم نيوز

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر