الاستخبارات الأمريكية تحذِّر من خطر الحوثيين

 الاستخبارات الأمريكية تحذِّر من خطر الحوثيين

قبل 3 سنوات
 الاستخبارات الأمريكية تحذِّر من خطر الحوثيين
الأمين برس / متابعات

حذرت أجهزة الاستخبارات الأمريكية من الخطر الذي تشكله كيانات داعش والقاعدة ومليشيات الحوثي وإيران وحزب الله الإرهابية، على المصالح الأمريكية، ودعا إلى مواصلة الضغوط عليها.

 

ورأت أجهزة الاستخبارات الأمريكية في تقريرها السنوي عن التهديدات التي تتعرض لها الولايات المتحدة في العالم، أن إيران ستشكل تهديداً مستمراً للولايات المتحدة ومصالح الحلفاء في اليمن والمنطقة، حيث تحاول تقويض نفوذ الولايات المتحدة ودعم الشيعة في الخارج، وترسيخ نفوذها واستعراض قوتها في اليمن والدول المجاورة.

 

وأشار التقرير أن إيران ستبقى قوة مزعزعة للاستقرار في اليمن، لأن دعم طهران للحوثيين -بما في ذلك توريد الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز وكذلك أنظمة الطائرات بدون طيار- يشكل تهديداً لشركاء الولايات المتحدة ومصالحها، لا سيما من خلال الهجمات على السعودية.

 

وقال التقرير السنوي، إن تنظيمي داعش والقاعدة لا يزالان يشكلان أكبر تهديد إرهابي لمصالح الولايات المتحدة في الخارج، فيما يسعى حزب الله لتطوير قدراته الإرهابية لإخراج الولايات المتحدة من المنطقة.

 

وأوضح التقرير أن تنظيمي داعش والقاعدة يسعيان أيضا لشن هجمات داخل الولايات المتحدة على الرغم من الضعف الذي لحق بقدراتهما جراء الضغط المستمر من أميركا وحلفائها.

 

وحذر التقرير أيضاً من احتمال شن حزب الله اللبناني هجمات ضد مصالح الولايات المتحدة وحلفائها في إطار جهوده لإخراج الولايات المتحدة من المنطقة.

 

"نتوقع من حزب الله، بالتنسيق مع إيران والجماعات الشيعية المسلحة الأخرى، مواصلة تطوير قدراته الإرهابية كوسيلة ردع وخيار انتقامي ضد خصومه"، يقول التقرير.

 

وازداد تركيز حزب الله على تقليص النفوذ الأمريكي في لبنان والشرق الأوسط بعد مقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.

 

وأوضح التقرير أن حزب الله يحتفظ بالقدرة على استهداف المصالح الأمريكية، سواءً بشكل مباشر أو غير مباشر، داخل لبنان وخارجها، (لكن) بدرجة أقل داخل الولايات المتحدة.

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر