أدباء الجنوب بحضرموت يقيمون ندوة أدبية تكريمية للقاص صالح بحرق وتجربته القصصية

أدباء الجنوب بحضرموت يقيمون ندوة أدبية تكريمية للقاص صالح بحرق وتجربته القصصية

قبل سنتين
أدباء الجنوب بحضرموت يقيمون ندوة أدبية تكريمية للقاص صالح بحرق وتجربته القصصية
الأمين برس / الديس الشرقية

اقام اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع حضرموت ندوته الأدبية التكريمية للقاص صالح بحرق وتجربته القصصية صباح اليوم السبت 29 يناير 2022م.

 

وشهدت قاعة السلطة المحلية بالديس الشرقية اقامة الفعالية الثقافية المميزة للمحتفي به القاص المبدع الأديب الأستاذ صالح سعيد بحرق وأدبه، حيث تأتي هذه الفعالية تتويجاً لدعم الإبداع الأدبي ومساندة الأدباء وتحفيزهم للمزيد من الإبداع الخلاق.

 

وافتتحت الندوة بكلمة اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع حضرموت القاها الأستاذ عمر خريص الأمين المالي لفرع الاتحاد نيابة عن رئيس الفرع د.عبدالقادر باعيسى مفصحاً عن أهمية هذه الندوة ومكانة القاص الأديب صالح بحرق في المشهد الأدبي المعاصر في حضرموت خاصة والجنوب عامة حيث تأتي هذه الندوة وهذا التكريم استحقاقاً لجهود وتميز المبدع صالح بحرق الذي قدم مجموعتان قصصيتان مطبوعتان احتفى بهما جمهور القصة والأدب في الجنوب، وله مجموعة قيد الإعداد والطباعة وغير ذلك.

 

ثم تلاه الدكتور عبدالباسط الغرابي بتقديم ورقته الموسومة ب(القاص صالح بحرق كما عرفته) سرد فيها جزء من حياة الكاتب القاص صالح بحرق ومراحل تعليمه وتأثره بالأدب وتفتق موهبته عارضا نماذجا من قصصه القصيرة ومحاكاتها لمجريات حياته.

 

بعد ذلك تلاه الأستاذ عادل حاج باعكيم في تقديم ورقته الموسومة ب(صالح بحرق قاصاً) تناول فيها الفن القصصي عند القاص صالح بحرق وأساليب كتابته للقصة القصيرة وتميزه فيها.

 

ثم قدم القاص صالح بحرق خلاصة تجربته الأدبية في كتابة القصة وتأثره في بداية حياته بكبار كتاب القصة المحليين والعرب والعالميين ووصوله إلى أفق أدبي مشهوداً له بالتفوق والتميز فيه.

 

وشارك بعض الأساتذة ممن حضروا الندوة في الحديث عن زميلهم المبدع صالح بحرق وعن استحقاقه لهذا التكريم والاحتفاء به وبأدبه من قبل اتحاد أدباء وكتاب الجنوب والذي يعد بادرة طيبة وغير مسبوقة في حياة الأدباء والكتاب، منوهين بضرورة الاستمرار في هذا الاتجاه في تكريم الكثير من أعلام الأدب في الجنوب.

 

وفي ختام الندوة كرم القاص الأديب صالح سعيد بحرق بدرع الإبداع من قبل اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع حضرموت من يد الأستاذ عمر خريص نيابة عن رئيس فرع حضرموت د.عبدالقادر باعيسى.

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر