انتقالي دارسعد والسلطة المحلية ينظمان ندوة عن الـ 30 من نوفمبر ويكرمان عددا من المناضلين بالمديرية

انتقالي دارسعد والسلطة المحلية ينظمان ندوة عن الـ 30 من نوفمبر ويكرمان عددا من المناضلين بالمديرية

قبل سنة
انتقالي دارسعد والسلطة المحلية ينظمان ندوة عن الـ 30 من نوفمبر ويكرمان عددا من المناضلين بالمديرية
الأمين برس/خاص

نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية دار سعد، بالعاصمة عدن، بمعية السلطة المحلية في المديرية، اليوم السبت، ندوة عن الذكرى الـ55 لعيد الاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر المجيد وذلك في مقر القيادة المحلية للمجلس بالمديرية.

 

وتحدث الأستاذ حسين علي عباد رئيس تنفيذية انتقالي دار سعد، خلال الندوة، عن الدور الذي قدمه مناضلي ثورة اكتوبر حتى تحقيق الاستقلال في ال ٣٠ من نوفمبر 1967م وأنا الاحتفاء بهذه المناسبة هو تخليدا للتضحيات الكبيرة التي قدمها ابطال الجنوب وارتقوا شهداء دفاعا عن الأرض والعرض، وان هذه التضحيات كللت بطرد آخر جندي بريطاني من أرض الجنوب.

 

كما تحدث الأستاذ عبود ناجي حسين مدير عام المديرية عن أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى العظيمة، مشيرا إلى التضحيات الجسام التي قدمها هؤلاء المناضلين ضد الاستعمار البريطاني منذ اكتوبر الثورة وحتى نوفمبر الاستقلال مؤكدا بان السلطة المحلية وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية دار سعد تولي هؤلاء المناضلين اهتماماً بالغاً تقديراً لتضحياتهم.

 

وفي الندوة قدم الدكتور محمد ناصر برتوش كلمة عن زملاءه المناضلين، حيث اشار إلى عدد من المحطات التي مرت بها ثورة اكتوبر 1962م وحتى الاستقلال نوفمبر ١٩٦٧م، وقدم شكره لقيادة المجلس الانتقالي بمديرية دار سعد والسلطة المحلية بالمديرية لهذه اللفتة الكريمة وهذا التكريم تجاه مناضلين اكتوبر ونوفمبر.

 

وفي ختام الندوة تحدث الدكتور حسين العاقل عن اكتوبر الثورة ونوفمبر الاستقلال مشيرا إلى أن الجنوبيين تعرضوا لشتى اشكال الظلم والاقصاء والتهميش منذ الوحدة المشؤومة، وبعد الاجتياح الثاني للجنوب 1994م مشيرا إلى عدد من المنعطفات التي مر بها الجنوب، موضحا إلى أن المرحلة الحالية سنتوج باستعادة دولتنا قريبا بإذن الله.

 

وتم خلال الندوة تكريم عددا من المناضلين البارزين من ابناء مديرية دارسعد بالدروع التذكارية في هذه المناسبة والذكرى العظيمة .

 

حضر الندوة العقيد جلال علي يحيى رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية والاستاذ وليد الجعشاني نائب رئيس تنفيذية انتقالي مديرية دار سعد وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية وعدد من رؤساء المراكز والأكاديميين والفنانين والشخصيات الاجتماعية وجمع كبير من أبناء المديرية.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر