محافظ عدن – جماعة الحوثي تبتلع الدولة

محافظ عدن – جماعة الحوثي تبتلع الدولة

قبل 5 سنوات
محافظ عدن – جماعة الحوثي تبتلع الدولة

الامين برس

ميادة سلام

وقف المكتب التنفيذي والمجلس المحلي بمحافظة عدن في الاجتماع الاستثنائي الذي عقد اليوم برئاسة محافظ محافظة عدن رئيس المجلس المحلي الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور وبحضور عدد من اعضاء مجلس النواب ووكلاء محافظة عدن امام التداعيات الأخيرة والمتمثلة بجريمة اختطاف مليشيات الحوثي للدكتور احمد عوض بن مبارك مدير مكتب رئيس الجمهورية وكذا امام المستجدات الخطيرة التي تستهدف استفزاز فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والتجاوزات التي تقوم بها جماعات الحوثي لتفجير الوضع وزج البلاد في اثون صراعات مسلحه تستهدف زعزعة الامن والاستقرار في ربوع الوطن.

وفي بداية الاجتماع اشار محافظ عدن في كلمه الى التصعيد الاخير التي تقوم به مليشيات الحوثي والتجاوزات الخطيره من اعتداءات على الشرعية متمثله برئيس الجمهوريه .. موضحا ان جماعة الحوثي لاتمثل الدوله باعتبارها شريك ولكن ممارساتها موجهه بابتلاع الدوله وما اقدمت عليه اخيرا يمثل تجاوز لكل الاعراف والالتزامات واتفاقات المبادرة الخليجية واتفاق السلم والشراكه.

وقال ان هذه الاعمال التي اقدمت عليها جماعة الحوثي تعتبر الغاء لما وقعه لاتفاق السلم والشراكه باعتباره عملا فوضويا وعصبويا .. اضافة الى ان ماقامت به من تدخلات في شئون الوزارات وفرض جبايات على بعض المؤسسات .

واضاف الدكتور حبتور الى ان هذه المليشيا تتكلم باسم سلاله مقيته كانت موجوده قبل عام 1952م وتم القضاء عليها وتحاول الان اعادتنا الى كهوف مران والى الاقيبه السابقه .. مؤكدا ان شرعية الدولة والمتمثله بالرئيس عبدربه منصور هادي استحقت هذا التمثيل من قبل عام 26 مليون ناخب.

هذا وقد ابدى العديد من المسئولين في المكاتب التنفيذيه والمجالس المحلية والهيئات والمصالح الحكومية ومنظمات المجتمع المدني تنديدهم ورفضهم الشديدين بجريمة اختطاف مدير مكتب رئيس الجمهورية الدكتور احمد عوض بن مبارك مؤكدين ان تلك الاعمال التي قامت بها مليشيات الحوثي من شأنها زعزعة امن واستقرار الوطن وجر البلاد الى اثون حرب طاحنه .. داعيين كل عقلاء اليمن للوقوف تجاه تلك الاعمال .

واكد الحاضرون وقوفهم الى جانب فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وان كافة اطياف المجتمع بعدن تعلن وقوفها الى جانب شرعية الرئيس وبما من شأنه خروج الوطن من دوامة الصراع والعنف وتنفيذ كافة الاتفاقات الموقعه عليها .

هذا وقد صدر بيان عن المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بعدن لادانة جريمة اختطاف مدير مكتب رئاسة الجمهورية جاء فيه ..

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر