مأمور التواهي ومنظمة ميد جلوبال يدشنان أول عملية قيصرية بمركز الطوارئ التوليدية بالمديرية

مأمور التواهي ومنظمة ميد جلوبال يدشنان أول عملية قيصرية بمركز الطوارئ التوليدية بالمديرية

قبل سنة
مأمور التواهي ومنظمة ميد جلوبال يدشنان أول عملية قيصرية بمركز الطوارئ التوليدية بالمديرية
الأمين برس/ قيصر ياسين

بدعم من منظمة ميد جلوبال بتمويل من LDS دشن اليوم المهندس كتبي عمر كتبي مدير عام مديرية التواهي بمعية الدكتورة اقبال شائف مديرة مكتب الصحة بمديرية التواهي والاخ غيث طربين المدير التنفيذي لمنظمة ميد جلوبال والدكتور محمد عباس مدير البرامج الإقليمية لمنظمة ميد جلوبال والاخ يوسف عقلان القائم بأعمال مدير مكتب منظمة ميد جلوبال افتتاح العمل في غرفة العمليات لجناح الولادة بمركز الطوارئ التوليدية بمديرية التواهي التي يعمل على مدار 24ساعة قد تم إجراء أول عملية قيصرية وانشاء جناح خاص للنساء الحوامل و إنشاء 4 حاضنات.

 

وفي افتتاح القى المهندس / كتبي كلمة قال فيها اليوم هو تدشين أول عملية قيصرية بمركز الطوارئ التوليدية بمديرية التواهي ومايقدمه من خدمات صحية للنساء الحوامل والأطفال والصعوبات التي تقف عائقا امام العاملين ومدى العمل على تجاوزها .

مستعرضا العديد من الإنجازات والخدمات التي يقدمها المركز على مدى 24 ساعة ، وفق الإمكانيات المتاحة للمركز وكما وجه كلمة شكر إلى وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ/ أحمد حامد لملس لدعمه ومتابعته المستمرة لإنجاح عملية تدشين هذا المركز وكافة القائمين على المركز وما يتلقاه من دعم من المنظمات وبمقدمتها منظمة ميد جلوبال التي تقف بشكل دائم لدعم مركز الطوارئ التوليدية نظرا لما يستقبله من حالات من مديرية التواهي والمديريات الأخرى لإنجاح هذا المشروع الصحي الخدمي المتميز الذي سيعود بالنفع على كافة المرضى .. مؤكداً أنه سيكرس جهوده لإنشاء العديد من المشاريع وخدمة أبناء التواهي.

 

من جانبه قال الأخ غيث طربين المدير التنفيذي لمنظمة ميد جلوبال

كلمة قال فيها نحن سعداء لمشاركتنا اليوم في افتتاح ونجاج اول عملية قيصرية بمركز الطوارئ التوليدية بمديرية التواهي بعد تأهيل غرفة العمليات وغرفة التعقيم وغرفة الافاقة والرقود من قبل منظمة ميد جلوبال التي ستسهم في تعزيز الرعاية الصحية الأولية للنساء الحوامل وتقديم الرعاية الصحية لمريضات الولادة والتخغيف من معاناتهم .

 

من جانبها أوضحت الدكتورة/ إقبال شائف مدير عام مكتب الصحة بمديرية التواهي أن اليوم هو التدشين الرسمي لمركز الطوارئ التوليدي بالمديرية للعمل على مدار الساعة وذلك بدعم من منظمة ميدجلوبال الأمريكية..مؤكدة أن المركز يقدم كافة الخدمات والعمليات والأدوية والأشعة والفحوصات المختبرية والمعاينة بالمجان.

 

لافتة أن المركز يتكون (٩١) طاقم طبي وإداري و( ١٤) قابلة وتوجد فيه كافة الاقسام المطلوبة في مجال التوليد وما ينقصه هو إنشاء قسم الإنعاش فقط ..مشيرة أنه تم إجراء أول عملية قيصرية يوم أمس في المركز منذ إنشائه و تكللت بالنجاح..وقالت: لدينا خدمات الطب العام والولادة الطبيعية والقيصرية والعمليات الجراحية.. وتتطلع لتأسيس مستشفى مديرية عام تشمل كافة الخدمات بمنطقة القلوعة في القريب العاجل.

 

شاكره في ختام حديثها كلاً من وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان و مديرعام مكتب الصحة بعدن و مدير عام مديرية التواهي ومنظمة ميد جلوبال على كافة جهودهم الطيبة في إنجاح عمل المركز .

 

وفي ختام التدشين طاف مدير عام مديرية التواهي برفقة مدير عام الصحة بالمديرية والمدير التنفيذي لمنظمة ميدجلوبال بكافة أقسام مركز الطوارئ التوليدي وتعرف على كافة التجهيزات والخدمات الصحية المجانية التي يقدمها المركز على مدار الساعة.

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر