برنامج علم طفلاً.. بعدن

برنامج علم طفلاً.. بعدن

قبل 5 سنوات
برنامج علم طفلاً.. بعدن

الامين برس . ميادة سلام

في اطار فعاليات عام التعليم 2015م نظمت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع منظمة اليونسف بعدن ورشة تعريفية لبرنامج "علم طفلاً"  ضمن مبادرة "مشروع التعليم فوق الجميع" بتمويل المؤسسة الخيرية القطرية بمشاركة بمشاركة 35 مشارك ومشاركه من المختصين في مكاتب التربية والتعليم بمحافظتي عدن وابين .

وفي افتتاح الدورة التي ستستمر ثلاثة ايام ذكرت مسئول برنامج التعليم بمكتب اليونسف عدن حورية الارياني الهدف من برنامج "علم طفلاً"  هو تحسين الحصول على تعليم بجودة عالية للاطفال وبالخصوص الاطفال  المهمشين والمحرومين في 20 دولة من الدول النامية منها اليمن كمساعدة لتنمية بشرية أوسع.. مشيره ان البرنامج في اليمن سيعمل علىبناء 500 فصل دراسي في المناطق التي لا يذهب فيها الأطفال للمدرسة والمدارس المزدحمة .. بالاضافة الى

العمل على بناء قدرات مجالس الآباء والأمهات والمجالس الطلابية والمعلمين في 1,000 مدرسة و توسيع نهج القراءة الحالي في الصفوف الأولى إلى 500 مدرسة.

و دعم الأطفال في الفئة العمرية (10-14 سنة) ممن تغيبوا عن المدرسة المنتظمة من خلال البرامج القائمة التي توفر دعم أكاديمي.. وكذلك عمل حملة إعلامية لرفع الوعي التعليمي .

متمنية للمشاركين التفاعل الجاد و الاستفادة من كافة برامج الورشة الية تطبيق الية التخطيط والمتابعة والتقييم .

وسيتلقى المشاركون عدد من المحاضرات التدريبية حول الية تطبيق الية التخطيط والمتابعة والتقييم.

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر