مكتب التربية بالعاصمة عدن ينشر جدول اختبارات الفصل الدراسي الأول للتعليم الأساسي والثانوي

مكتب التربية بالعاصمة عدن ينشر جدول اختبارات الفصل الدراسي الأول للتعليم الأساسي والثانوي

قبل أسبوعين
مكتب التربية بالعاصمة عدن ينشر جدول اختبارات الفصل الدراسي الأول للتعليم الأساسي والثانوي
الأمين برس /عدن

أكد مكتب التربية والتعليم في العاصمة عدن بأن اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023م-2024م قائمة ولن تلغي، وسوف يتم إجراءها في النصف الأول من شهر ديسمبر 2023م، وفقا للقرار الوزاري رقم (53) بشأن التقويم المدرسي 2023-2024، وسيقوم المكتب بإنزال جدول الاختبارات للفصل الدراسي الأول خلال الايام القادمة.

 

وفي مذكرة موجهة من قبل الدكتورة نوال جواد سالم مدير مكتب التربية والتعليم بعدن إلى مديري مكاتب التربية والتعليم بالمديريات، دعتهم إلى إبلاغ جميع مدراء المدارس بضرورة الالتزام والتقيد بالتعميم وبذل الجهود تسيير العمل التربوي والتعليمي ضماناً لتحقيق الأهداف والنتائج المأمولة.

 

إلى ذلك نشر مكتب التربية والتعليم بعدن اليوم من خلال شعبة المناهج والتوجيه جدول سير الاختبارات للتعليم الأساسي والثانوي لمدارس المحافظة للعام الدراسي 2023-2024.

 

وحدد جدول الاختبارات بدئها للصفوف من رابع ابتدائي وحتي ثالث ثانوي بقسميها العلمي والأدبي بدءاً من الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر 2023م، وانتهاءها الخميس الموافق 21 ديسمبر 2023م.

 

كما أشارت التوجيهات في نفس الجدول الي ان يتم تنفيذ اختبارات المواد المضافة في إطار المدرسة، ويستمر تلاميذ الصفوف الأولية في الدراسة والتقويم المستمر أثناء فترة الاختبارات الفصلية. كما يتم تفعيل الكنترول المدرسي في عملية الرصد والإدخال لبيانات الطلاب ودرجاتهم بالإضافة لتنفيذ الاختبارات واجراءاتها في نفس الفترات الدراسية الحالية وتطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي.

 

كما يجب ضرورة الالتزام والتقيد بالجدول أعلاه وتنفيذ الاختبارات وفق المواعيد المحددة ويتحمل المسؤولية من يخاف ذلك.

 

واختتمت التوجيهات المذيلة أسفل الجدول على أن يتم تسليم الكشوفات النهائية بعد إعلان النتيجة بتاريخ 31 ديسمبر 2023م في جميع المراحل للفصل الأول.

 

*محمد عبدالواسع

 

التعليقات

آخر الأخبار

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر