العراشة : شركة النفط على استعداد لفتح المحطات وتسويق المشتقات بالسعر الحالي ولكن !!

العراشة : شركة النفط على استعداد لفتح المحطات وتسويق المشتقات بالسعر الحالي ولكن !!

قبل 6 سنوات
العراشة : شركة النفط على استعداد لفتح المحطات وتسويق المشتقات بالسعر الحالي ولكن !!
عدن : اشجان المقطري


افتتح الأخ/ احمد سالمين ـ القائم بأعمال محافظ محافظة عدن، ومعه الأخت/ انتصار العراشة ـ مديرة عام شركة النفط اليمنية ـ عدن، الورشة المركزية لقطاع النقل ومحطة الميدان "بكريتر"، التابعة لشركة النفط اليمنية ـ عدن، والبالغ تكلفتهما ١٨٩ مليون ريال.



 وفي الافتتاح أشاد/ أحمد سالمين بما تبذله إدارة شركة النفط عدن بإعادة وتأهيل أصول الشركة التي تعرضت للتدمير نتيجة الحرب.. مضيفاً أن عملية الصيانة ستعطي الشركة دفعة جديدة لمعاودة نشاطها الذي عرفت عليه في الماضي، مؤكداً استعداد السلطة المحلية بمحافظة عدن بذل مزيداً من الجهود للحفاظ على أصول الشركة.



فيما ألقت الأخت/ انتصار العراشة ـ مديرة شركة النفط بعدن، كلمة قالت فيها: إن إعادة تأهيل الورشة المركزية الخاصة بالشركة تعتبر من ضمن المشاريع المقرر افتتاحها.. مشيرة إلى أنها تضررت الورشة خلال فترة الحرب وتكبدت خسائر وصلت تكلفتها لمليار.


 وأوضحت العراشة أن الافتتاح يأتي كمرحلة أولى لعملية التأهيل لأصول الشركة التي تعرضت للتدمير نتيجة الحرب، حيث تعرضت "٧٠ " ألف اسطوانة غاز للتدمير، بالإضافة إلى تدمير كل محتويات الورشة الخاصة بقطاع النقل، مشيرة إلى أن التكلفة الإجمالية لإعادة تأهيل الورشة المركزية بلغت (٧٨ مليون) ريال فيما بلغت تكلفة إعادة تأهيل محطة الميدان "١١١" مليون ريال، وإضافة أنه وبإعادة التأهيل الورشة الفنية تم إعادة (١٤٦) عامل كانوا قد توقفوا عن العمل منذ ثلاث سنوات.



وأفادت: أن هناك مشاريع مستقبلية تسعى قيادة الشركة تنفيذها ولكن بسبب التعثر المالي الذي تمر به الشركة توقف العمل بتلك المشاريع. وعن المحروقات، قالت: "أن الشركة على استعداد فتح المحطات وتسويق المشتقات بالسعر الحالي ولكن لا يمكن أن يتقبله المواطن من الشركة كقطاع عام مثل ما يتقبله من القطاع الخاص، وهو الأمر الذي اتخذته الشركة التوقف إلى أن يتم اتخاذ القرار من قبل الحكومة بتحديد الأسعار بشكل نهائي.. مضيفة أن من أهم المعوقات التي تقف أمام أعمال الشركة الأسعار العالمية للنفط وارتفاع سعر الصرف للعملات الخارجية أمام العملية المحلية، بالإضافة إلى المديونية لداء الغير من المؤسسات الحكومية".  



كما أوضح الأخ/ وجدي عبدالحميد ـ نائب مدير الشؤون الفنية، أن تأهيل مبنى الورشة جاء كمرحلة أولى، وبتمويل ذاتي من الشركة، وشمل التأهيل، أقسام (ورشة ميكانيك، والسمكرة، واللحام). حضر وقائع افتتاح كل من هنجر الورشة المركزية التابع لشركة النفط في عدن ومحطة الميدان "بكريتر"، كلاً من الأخ المهندس/ فضل منصور المداري ـ نائب مدير عام شركة النفط بعدن للشؤون الفنية والتجارية، والأخ المهندس/ سامي مهدي ـ مدير الإدارة الفنية والإنشاءات، والأخ المهندس/ إيهاب زكي ـ مدير إدارة النقل بشركة النفط فرع عدن.  

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر