الأمين برس

2024-04-20 00:00:00

حديقة ميركيور .. وقرار محافظ عدن

كتابات
2020-09-05 01:31:53

الانجرار والانجراف العاطفي غير المتوازن واللا عقلاني سبب ويسبب لنا متاعب كبيرة في عدن وباقي المحافظات الجنوبية ، أنا مع قرار المحافظ الذي يجب أن يصحح مسار الحديقة أذا كان خاطئ ، لكن عليه أن يصحح مسار صندوق النظافة وإدارة الحدائق المسؤولة عن جميع متنفسات وحدائق وكورنيشات عدن .

أنا مع التأجير المشروط بقوانين ولوائح ونظم تحدد وتحفظ حقوق الأطراف المعنية ، مع مراعاة الدين والعادات والتقاليد والإلتزام بالقوانين والأنظمة النافذة .

ملف الحدائق العامة والمتنفسات والكورنيشات يجب أن يخصص له إدارة خاصة لدى ديوان المحافظ بعيدا عن صندوق الكدافة ، هل تعلمون أن جميع المطاعم والكافيتريات بكورنيش ساحل أبين إيجاراتها لا تتعدى عشرون أو ثلاثون الف ريال شهريا لصندوق الكدافة ، بينما يتم تأجيرها من الباطن لآخرين بمبالغ تصل إلى ألفين دولار شهريا ، والبعض يتنازل من الباطن لشخص أخر نظير مبلغ يفوق 300 الف دولار .

تخسر خزينة عدن من فساد تأجير الحدائق والمتنفسات والكورنيشات وحتى سيارات الوجبات السريعة وأكشاك الكوفي شوب أكثر من مليون دولار شهريا .

فمثلا مطاعم الحمراء بجانب جبل جديد أجرها صندوق الكدافة 60 الف ريال يمني ، أستاجرها ....... من الباطن الفين دولار شهريا ، ناهيك عن سواحل جولد مور والبريقة وحديقة الكمسري بالشيخ عثمان وغيرها .

مراجعة عقود التأجير للحدائق والكورنيشات والسواحل تحتاج لرؤية ودراسة وفريق عمل مهني ووطني .

هناك سور حجري بني من قبل السلطات يبدأ من جوار فندق الميركيور وينتهي بسور مجمع عدن مول ، كان الهدف منه إقامة مشروع كورنيش كريتر كمتنفس وحيد لمدينة كريتر المحاطة بسلسلة جبلية بركانية من جميع الإتجاهات ، السؤال لماذا حديقة الميركيور شيدت على ثلث المساحة فقط ، وتركت باقي ثلثي المساحة كما هي الآن ، وهل تم صرفها من قبل هيئة أراضي عدن ، ولمن صرفت .

عدن جوهرة بيد فحامين ، خيرات عدن المحلية من مواردها المالية تكفيها ذل وإبتزاز المانحين والمتصدقين ، عدن بحاجة ماسة وفورية لرجل صادق أمين شجاع ، عدن ستلفظ كل مشاريع الشللية والمناطقية والجهوية الملبوسة بثوب الوطنية الزائفة .

https://alameenpress.info/index.php/news/24346
You for Information technology