مفتي الديار المصـرية : الإخوان لم يقدموا طيلة تاريخهم سوى الخراب والدمار باسم الدين

مفتي الديار المصـرية : الإخوان لم يقدموا طيلة تاريخهم سوى الخراب والدمار باسم الدين

قبل 6 أيام
مفتي الديار المصـرية : الإخوان لم يقدموا طيلة تاريخهم سوى الخراب والدمار باسم الدين
الأمين برس / متابعات

قال مفتي الديار المصرية الشيخ شوقي علام، إنّ التنظيمات الإرهابية بعيدة كلّ البعد عن الاختلافات الفقهية وإنّ كل ما تبغيه تحقيق أهداف سياسية لا أكثر من الفتاوى "المضللة" التي تستند إليها ".

 

وأشار إلى أنّ دار الإفتاء المصرية لجأت إلى وسائل التقنية الحديثة لرصد تلك الفتاوى وتفنيدها والردّ عليها، مؤكداً، في حواره مع "حفريات"، أنّ المواجهة مع الفكر الذي تحمله تلك التنظيمات أصبحت مسؤولية مجتمعية في المقام الأول.

 

وتابع قائلا " التنظيمات تختزل الشريعة الإسلامية في الحدود، مع اتساع الشريعة لكافة شؤون الحياة، واختصار الشريعة في فكرة تطبيق الحدود فقط أمر مرفوض؛ فالشريعة الإسلامية جاءت ضابطة لكل أمور الحياة وسلوك البشر ".

 

وأشار الشيخ علام ان الإسلام أول من أرسى القواعد والأحكام والمبادئ التي تنظِّم العلاقات بين الفرد والمجتمع، وكان من أهمها مبادئ العدالة الاجتماعية، التي اقترن ميلادها بميلاد شريعة سيد الخلق، صلى الله عليه وسلم، بما تحمله من معانٍ وقيم سامية للجميع، سواء كانوا مسلمين أم غير مسلمين، حتى ينعم المجتمع كلّه بالعدل والسلام والمحبة والإخاء.

 

واكد ان جماعة الإخوان لم تقدم لمصر طيلة تاريخها سوى الخراب والدمار باسم الدين، والقتل وتزييف الحقائق، ولم يقدّموا عبر تاريخهم أيّ منجز حضاري يخدم وطنهم أو دينهم.

 

وقال مفتي الديار المصرية " أكدنا في بياننا الصادر ضدهم؛ فهؤلاء العناصر الدين مطيتهم، والكذب وسيلتهم، والنفاق صناعتهم، والقتل هوايتهم، والإرهاب طريقتهم، والشباب ضحيتهم، وإبليس قدوتهم، وتمزيق الأوطان هدفهم، والسياسة غايتهم"، ومهما بلغوا من إجرام فلن يثنينا ذلك عن مقاومة شرهم وجهاد عدوانهم، وفضح كذبهم وتفنيد ضلالهم .

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر