إدانات عربية وأوربية على استهدف الحـوثيين مطار أبها الدولي

إدانات عربية وأوربية على استهدف الحـوثيين مطار أبها الدولي

قبل أسبوع
إدانات عربية وأوربية على استهدف الحـوثيين مطار أبها الدولي
الأمين برس / خاص

توالت ردود الأفعال المنددة بالهجوم الإرهابي الحوثي الذي استهدف صباح اليوم الأربعاء، مطار أبها الدولي جنوب السعودية، ما أسفر عن إصابة 26 مدنياً.

 

وأدان مجلس التعاون الخليجي، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبها الدولي بالسعودية صباح اليوم.

 

كما ادان الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي الهجوم الإرهابي الحوثي الذي استهدف مطار ابها بالمملكة العربية السعودية.

 

وقال السلمي : إن العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف اليوم الأربعاء مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية من قِبل ميليشيا الحوثي والذي أدى إلى إصابة عدد من المدنيين الأبرياء من جنسيات متعددة بينهم نساء وأطفال، يُعد جريمة حرب .

 

واكد رئيس البرلمان العربي إنه يُدين ويستنكر بشدة هذا العمل الإرهابي الجبان .. مطالبا الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بموقفٍ حازمٍ وفوري بتصنيف ميليشيا الحوثي الإنقلابية كجماعة إرهابية، لانتهاكها الصارخ للقانون الدولي وتعمدها الاستهداف المتكرر للمنشآت المدنية والحيوية في المملكة العربية السعودية بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، وملاحقة قادتها ومموليها وداعميها سواءاً كانوا دولاً أو جماعات، وعلى وجه الخصوص إلزام الجمهورية الإسلامية الإيرانية بقرار مجلس الأمن الدولي رقم (2216) الذي يحظر توريد الأسلحة لميليشيا الحوثي الانقلابية.

 

وأكد رئيس البرلمان العربي وقوف البرلمان العربي ودعمه التام للمملكة العربية السعودية وما تتخذه من إجراءات للتصدي لكل ما من شأنه تهديد أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

 

وفي السياق دانت الإمارات العربية المتحدة بشدة "الهجوم الإرهابي الحوثي بمقذوف عسكري، والذي استهدف مطار أبها الدولي جنوب المملكة العربية السعودية الشقيقة، وأسفر عن إصابة العديد من المدنيين".

 

واستنكرت الإمارات بشدة هذا العمل الإرهابي، واعتبرته ”دليلاً جديداً على التوجهات الحوثية العدائية والإرهابية والسعي إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة“.

 

وجددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان رسمي، "تضامن الإمارات الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة ووقوفها مع الرياض في صف واحد ضد كل تهديد لأمن واستقرار المملكة، ودعمها كافة الإجراءات في مواجهة التطرف والإرهاب الحوثي، ووقوفها إلى جانبها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

 

وذكر البيان أن "أمن دولة الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار في الإمارات".

 

من جانبه أكد الاتحاد الأوروبي، أن الاعتداء على مطار أبها الدولي بالسعودية عمل استفزازي يهدد الأمن الإقليمي.

 

وأشار الاتحاد في بيان له أن الاعتداء على مطار أبها يهدد جهود الأمم المتحدة في اليمن.

 

 

وكان مقذوف حوثي سقط اليوم الأربعاء، بصالة القدوم بمطار أبها الدولي والذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة، ما أدى إلى إصابة 26 شخصاً مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة.

 

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر