ألوية العمالقة الجنوبية تكسر هجوماً حوثياً من محورين جنوبي #الحـديدة

ألوية العمالقة الجنوبية تكسر هجوماً حوثياً من محورين جنوبي #الحـديدة

قبل 4 سنوات
ألوية العمالقة الجنوبية تكسر هجوماً حوثياً من محورين جنوبي #الحـديدة
الأمين برس / خاص

كسرت قوات المقاومة الجنوبية الجمعة، هجوماً لميليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، جنوبي محافظة الحديدة.

 

وذكر المتحدث الرسمي، باسم قوات العمالقة، مأمون المهجمي، في تصريح صحافي، أن ألوية العمالقة صدت هجوماً للحوثيين، في محور الجبلية جنوب شرقي الحديدة، لافتاً إلى أن الميليشيا استخدمت مختلف القذائف والعبارات الثقيلة.

 

وأوضح المهجمي " أن مجاميع حوثية شنت هجوماً من الجهة الشرقية الشمالية، بينما حاولت عناصر أخرى التسلل من الجهة الجنوبية الشرقية بالتزامن، في محاولة للتقدم باتجاه الخط الساحلي ".

 

ويأتي الهجوم، بعد سلسلة من الهجمات المتتالية التي شنتها المليشيا الحوثية، في الأسابيع الأخيرة، ضمن التصعيد الشامل في الحديدة، غير أنها فشلت في تحقيق أي إنجازات، وتكبدت خسائر قاسية على يد القوات المشتركة.

 

في حين تواصل ميليشيا الحوثي، استقدام مئات المقاتلين من محافظات حجة وصنعاء وإب إلى أطراف الجبلية جنوب شرق الحديدة، وكذا إلى داخل المدينة.

 

ودارت مواجهات متجددة داخل مدينة الحديدة مع وصول تعزيزات كبيرة للمليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، في مسار تصعيدي دفع بالمزيد من الوقود والنيران إلى خطوط التماس المتقدمة.

 

واستمرت الاشتباكات إثر تجدد القصف على الأحياء المحررة بالقذائف والأسلحة الثقيلة والقناصة ليلاً، عقب قصف بالهاونات والقذائف المختلفة في النهار.

 

ودمرت مقاتلات التحالف العربي،صباح الجمعة، قوارب مفخخة للمليشيات الحوثية شمال الحديدة بين مينائي الحديدة والصليف.

 

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر