مؤسسة "ألف باء" تدشن المرحلة الثالثة من مشروع "تحسين آليات السلام في #اليمن"

مؤسسة "ألف باء" تدشن المرحلة الثالثة من مشروع "تحسين آليات السلام في #اليمن"

قبل 4 أسابيع
مؤسسة "ألف باء" تدشن المرحلة الثالثة من مشروع "تحسين آليات السلام في #اليمن"
الأمين برس/خاص - بهية السقاف

دشنت مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش المرحلة الثالثة من مشروع "تحسين آليات السلام في اليمن", المدعوم من منظمة سيفرولد العالمية - مكتب اليمن.

تضمنت المرحلة الثالثة من المشروع عقد عدة لقاءات تعريفية بالمشروع, استهدفت مبادرات مجتمعية مدنية في محافظتي عدن وأبين.

حضر اللقاءات التعريفية ممثلون/ات عن 48 مبادرة في محافظة أبين, و37 مبادرة في محافظة عدن, من أصل خمسين مبادرة تمت دعوتها في كل من المحافظتين.

يتخلل كل لقاء التعريف بالمشروع, من حيث آلياته ومراحله, وكذا الإطلاع على المتطلبات من المبادرات, على أن تتقدم بمقترحات إلى إدارة المؤسسة; للدخول في منافسة التدريبات, والفوز بالمنح المالية الصغيرة, التي تغطي أربعة مراحل من المشروع.

يسعى المشروع إلى ترجمة نظريات التغيير الخاصة بمنظمة "سيفرورلد" العالمية، التي أصدرتها في رؤية استراتيجية عام 2017، وتتطلع إلى تنفيذها حتى عام 2022؛ وذلك بتطبيق تلك النظريات على أرض الواقع.

تشمل المنظمة من خلال رؤيتها الاستراتيجية عدة جوانب; أبرزها منع النزاعات المُسلحة، وبناء حياة آمنة، وذلك من خلال تعزيز العلاقات التشاركية؛ بهدف إحداث تغيير في سلوكيات المجتمعات المحلية.

تجدر الإشارة أن مؤسسة "ألف باء" مدنية وتعايش، مجتمع مدني محلية، تأسست في منتصف 2012م، تعمل على نشر التوعية بمفاهيم المدنية والتعايش، وحل النزاعات وبناء السلام، وتهتم بكافة الجوانب التي من شأنها المساعدة في بناء مجتمع مدني، يحترم التنوع والمواطنة المتساوية وحقوق الأفراد والجماعات.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر