احباط هجوم #حـوثي غرب #الضـالع والمليشيا تعترف بانكسارها امام القوات الجنوبية

احباط هجوم #حـوثي غرب #الضـالع والمليشيا تعترف بانكسارها امام القوات الجنوبية

قبل 4 سنوات
احباط هجوم #حـوثي غرب #الضـالع والمليشيا تعترف بانكسارها امام القوات الجنوبية
الأمين برس / خاص

شهدت جبهات شمال وغرب اندلاع مواجهات عنيفة اثر محاولات يائسة من قبل مليشيات الحوثي بالتسلل ومهاجمة مواقع القوات الجنوبية المشتركة في عدد من الجبهات.

وأكد القيادي في اللواء 82 مشاة بالضالع العقيد شايف قايد سيف أبو همام بان وحدات القوات الجنوبية المشتركة تجاوزت حبيل العبدي في الفاخر وهي تعمل على التوغل في عمق مواقع وجبهات قوات العدو .

وقال العقيد شايف: " ان قوات اللواء 82 مشاة بالضالع بقطاع الخرازة كبدت مليشيات الحوثي خسائر فادحة في عملية تصدي لهجوم شنته المليشيات الحوثية باتجاه مواقع القوات الجنوبية.

ودارت اشتباكات عنيفة في ساعات الفجر الاولى ليوم الاثنين في منطقة حبيل الكلب بين وحدات من القوات الجنوبية المشتركة "كتائب الشوبجي" ومجاميع من مسلحي جماعة الحوثي حاولت مهاجمة المواقع العسكرية قبل ان ينكسر هجوم الأخيرة بفعل التماسك الكبير لصفوف القوات الجنوبية في تلك الجبهة .

وفي سياق اخر أفادت مصادر مطلعة في صنعاء أن مليشيا الحوثي طلبت تعزيزات إضافية بعد الهزائم والخسائر الكبيرة التي منيت بها شمال الضالع، إثر التقدم الكبير للقوات الجنوبية.

وقالت المصادر : إن قيادات حوثية في صنعاء تلقت طلبات بإرسال تعزيزات من المقاتلين لتعويض الخسائر البشرية.

ولفتت إلى أن قيادات حوثية في صنعاء تحدثت عن وضع صعب لقواتهم شمال الضالع، وأن أكثر من 20 مقاتلاً حوثياً وقعوا في الأسر يوم أمس فقط.

وكانت مصادر أخرى قد تحدثت عن وصول مستمر لجثث المقاتلين الحوثيين إلى مستشفيات إب وذمار من جبهات شمال الضالع.

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر