تعرف على آخر مستجدات المعارك شمال #الضـالع

تعرف على آخر مستجدات المعارك شمال #الضـالع

قبل 4 سنوات
تعرف على آخر مستجدات المعارك شمال #الضـالع
الأمين برس/ خاص

تمكنت المضادات الأرضية للقوات المسلحة الجنوبية، منذ قليل من التصدي لطائرة استطلاع حوثية مسيرة، كانت تحلق في علو منخفض على مواقع عسكرية في جبهة حَجْر الجُبّ شمالي مـحافظة الضالع.

واندلعت اشتباكات مساء اليوم بالأسلحة الثقيلة في جبهات الفاخر والجب، وسط تبادل قصف عنيف بالمدفعية والقذائف.

ودارت معارك على أطراف صبيره بيت الشرجي في النهار، وتصدت القوات الجنوبية لهجمات شنتها المليشيات الحوثية.

وهاجمت مليشيات الحوثي منطقة الجب في جبهة حجر، شمال الضالع بعدد من القذائف، دون وقوع خسائر تذكر.

وكانت مدفعية القوات المُسلحة الجنوبية، قد ردت على قصف ميليشيات الحوثي الإرهابية ظهر اليوم الاثنين على بلدة الجُبِّ شمال الشريط الحدودي بجبهة حَجْر شمالي الضالع.

وأشارت مصادر إلى أنباء عن تعزيزات عسكرية لمليشيات الحوثي قادمة من محافظة ذمار، على إثر ازدياد خسائر المليشيا البشرية وفي العتاد في معارك الأسابيع الأخيرة ودحرها إلى ما بعد مدينة الفاخر من قبل القوات الجنوبية بقيادة قائد محور الضالع واللواء 30 مدرع العميد الركن هادي العولقي.

واكدت مصادر ان مدفعية القوات المُسلحة الجنوبية شنت اليوم قصف عنيف على ميليشيات الحوثي الإرهابية على بلدة الجُبِّ شمال الشريط الحدودي بجبهة حَجْر شمالي الضالع.

وكانت مدفعية القوات المسلحة الجنوبية قد دكت أمس الأحد، معاقل المليشيا الحوثية في حبيل السماعي بشمالي الضالع.

وجرح مدنيين اثنين في انفجار لغم أرضي زرعته ميليشيات الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران شمال غرب حجر شمالي الضالع في إحدى المزارع التابعة لأحد المواطنين .

وانفجر اللغم الأرضي المضاد للدروع بمكينة حراثة مما أدى إلى إصابة صاحب المكينة ونجله ذو العشرة أعوام .

وقالت مصادر محلية ان : " المواطن عبده العفيف ، سائق الحراثة 65 عامًا وابنه بدر عبده العفيف 10 سنوات اصيبا بجروح بالغة جراء انفجار اللغم ليتم اسعافهما لاحقا إلى مشفى التضامن بمدينة الضالع ، بعد إصابتهما بشظايا مختلفة في أنحاء متفرقة من جسميهما كما تسبب انفجار اللغم بتدمير مكينة الحراثة الفلاحية بشكل كامل.

وتسببت الألغام الأرضية التي زرعتها ميليشيات الحوثي في المناطق التي كانت تسيطر عليها إلى مقتل العشرات من المدنيين ، فيما تواصل فرق نزع الألغام جهودها الحثيثة ، لإستئصال الموت المزروع على طول مناطق شمالي وغرب الضالع .

واقدمت مليشات الحوثي على زراعة الأراضي التي تسيطر عليها بالالغام على وقع التقدم الثابت القوات الجنوبية في جبهة الضالع.

وحققت القوات الجنوبية انتصارات عديدة على مليشيا الحوثي بجبهات شمال الضالع حيث تمكنت من تحرير عدد من المواقع والمدن الإستراتيجية خلال الفترة الماضية.

 

 

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر