إدارة حقوق الإنسان بانتقالي المهرة تقيم دورة في "أساسيات رصد الانتهاكات"

إدارة حقوق الإنسان بانتقالي المهرة تقيم دورة في "أساسيات رصد الانتهاكات"

قبل شهر
إدارة حقوق الإنسان بانتقالي المهرة تقيم دورة في "أساسيات رصد الانتهاكات"
الأمين برس/خاص

 نظمت إدارة حقوق الإنسان بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة، اليوم الأربعاء دورة تدريبية  بعنوان "أساسيات رصد انتهاكات حقوق الإنسان "  استهدفت عدد (٢٥) متدرباً ومتدربة من مختلف مديريات  محافظة المهرة، بالتزامن مع ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. 

وفي كلمته الافتتاحية للدورة، أكد الأستاذ حسان مهدي، نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة، القائم بأعمال رئيس القيادة المحلية، على أن انعقاد هذه الدورة برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، يأتي  ضمن خطة القيادة المحلية الهادفة إلى تأهيل كادر القيادة المحلية، والنشطاء الحقوقيين بمحافظة المهرة في مجال حقوق الإنسان.

ولفت حسان إلى إن ذلك ونابع من اهتمام القيادة السياسية للمجلس بأهمية رفع مستوى الوعي والتطبيق العملي لحقوق الإنسان في حاضر الجنوب وعلى طريق إرساء قواعد بناء دولة الجنوب الفيدرالية المنشودة .

من جانبه تطرق الشيخ محمد العبودي الشخصية الاجتماعية إلى دور الشباب في بناء واستقرار المحافظة، مستعرضا دور و نضال جيل الآباء والأجداد الذين كانوا في نفس عمر الشباب آنذاك.

 

بعد ذلك استهلت جلسات الدورة بكلمة توجيهية للأستاذ مجاهد عفرار، رئيس إدارة حقوق الإنسان بانتقاليالمهرة، أوضح فيها أهمية المجال الحقوقي و الدلالة والمضامين التي يحملها الإعلان العالمي لحقوق الانسان في حياة الشعوب والأمم، ماضيا وحاضرة.

ثم بدأت فقرات التدريب  من قبل المدرب م.خليل عبودان، حيث تم في الجلستين الأولى والثانية وعبر محاورات المشاركين استعراض المفاهيم العامة المتصلة بموضوع حقوق الإنسان وانتهاكاتها وتاريخ تطور الحركة الحقوقية وأدبياتها ومنظوماتها العاملة العالمية والمحلي، وفي الجلسة الثالثة تمت مناقشة متطلبات ومهارات نشاط الرصد الحقوقي العملية . 

وصاحب جلسات التدريب أنشطة تفاعلية لترسيخ المعلومات واكتساب المهارات . 

وفي مساء نفس اليوم اختتمت الدورة، بكلمة ختامية ألقها الأستاذ مجاهد عفرار، شكر فيها حرص قيادة المجلس بالمحافظة على تبنى الأنشطة الهادفة لتفعيل العمل الحقوقي، كما شكر المدرب على جهده  في إيصال مضامين الدورة بطريقة سلسلة و تفاعلية لتحقيق غاياتها ، كما شكر  المشاركين على حسن مشاركتهم و تجاوبهم الفعال مع نشاط الدورة، و تمنى أن تساهم هذه الدورة في تعزيز رصيدهم المعرفي و المهاري  و أن ينعكس ذلك إيجابيا على أداء المهام المناطة بهم ضمن أطر المجلس الانتقالي ونشاطهم العام، وحثهم على التطوير الذاتي والتعليم المستمر في هذا المجال الانساني الواسع و الهام جدا. 

واشار إلى أن خطة الإدارة لعام ٢٠٢٠ تحتوي على حزمة أنشطة حقوقية متنوعة سيتم تنفيذها بإذن الله .

ثم تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين من قبل أ.مجاهد ونائبه أ.نعمان يسر ، وأ. طلال بايعقوب مدير الإدارة المالية بالهيئة  المشاركة على المشاركين في الدورة من قبل الأساتذة مجاهد عفرار (المحامي)  مدير إدارة حقوق الإنسان، ونائبه أ.نعمان يسر وأ.طلال بايعقوب مدير الإدارة المالية بالهيئة التنفيذية .

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر