النيابة تلغي قرار الاخواني محروس بمنع سفر أبناء سقطرى

اعتبرته مساسا بحرية التنقل التي كفلها القانون..

النيابة تلغي قرار الاخواني محروس بمنع سفر أبناء سقطرى

قبل 4 سنوات
النيابة تلغي قرار الاخواني محروس بمنع سفر أبناء سقطرى
الأمين برس / متابعات

قالت مصادر إعلامية ان فرقة قلاوة قلنسية، غادرت سقطرى، في طريقها إلى الإمارات، بعد حصولها على مذكرة موجهة إلى مدير المطار من وكيل النيابة، ببطلان أوامر المحافظ الإخواني بمنع الفرق الفنية والرياضية من تمثيل المحافظة في المحافل الخارجية.

وكشفت مصادر في مطار أرخبيل سقطرى، أسباب تواجد قوات مليشيا الاخوان في محيط المطار، مشيره الى ان انتشار مليشيا الإخوان في محيط المطار يأتي حسب الاوامر الصادرة من المحافظ الإخواني رمزي محروس، بمنع فرقة قلاوة قلنسية الفنية من مغادرة المحافظة، للمشاركة في مهرجان أبوظبي التراثي.

 

وشددت المذكرة على أن قرار المنع الذي أقره محروس، يعد مساسا بحرية التنقل والسفر، التي كفلها الدستور والقانون وحرّم المساس بها.

ولفتت المصادر إلى أن المحافظ محروس حاول منع الطائرة الإماراتية من مغادرة مطار سقطرى، لكن محاولاته فشلت بعد سماح قيادة التحالف للطائرة الإماراتية بالمغادرة وعلى متنها فرق قلاوة قلنسية الفنية.

وأصدر محافظ سقطرى الإخواني، رمزي محروس، قرارا يمنع سفر أبناء الأرخبيل إلى الخارج، لتمثيل السلطة إلا بإذنه، بهدف التضييق على أبناء المحافظة، قبل أن تبطل تلك التوجيهات اليوم بأوامر من النيابة.

 

 

 

 

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر