بين حديث معين وحديث هيكل تعرّف كيف كانت تدار الدولة.

بين حديث معين وحديث هيكل تعرّف كيف كانت تدار الدولة.

قبل 4 سنوات

بعظمة لسانه أقر رئيس الوزار معين عبدالملك قبل ايام في مقابلة متلفزه مع الاخبارية السعودية ان الدولة اوقفت تحصيل الايرادات الجمركية على المشتقات النفطية في عدن طوال الاربع سنوات الماضية وان هذه الايرادات كانت تذهب لجيوب جهات نافذة في الدولة ، صحيح انه لم يسمي تلك الجهات لكنه اشار بأصابع الاتهام الى من احتكروا استيراد المشتقات طوال تلك السنوات ، لم ينتهي حديث معين عبدالملك هنا بل اضاف ان الدولة بدأته تحصيل تلك الايرادات منذ شهر " اغسطس " وان حصيلة تلك الايرادات خلال الاشهر الاخيرة بلغت عشرات المليارات وتم ايداعها البنك وخزينة الدولة بعد ان كانت تذهب لجيوب النافذين والفاسدين..

طبعا الفترة الزمنية التي اشار اليها معين عبدالملك في حديثه والتي أكد خلالها ان الدولة بدأت تحصيل الإيرادات الجمركية منذ شهر " اغسطس " وفي شهر " اغسطس " الذي اشار اليه معين معلوم للجميع ان الحكومة لم تكن متواجده بعدن في تلك الفترة وهنا من البديهي ان يتبادر الى اذهان اي عاقل تساؤل مشروع ، حيث كيف للحكومة التي عجزت عن تحصيل تلك الايرادات وهي تمارس عملها من داخل عدن طوال اربع سنوات ان تنجح في تحقيق ذلك وهي قابعة في الفنادق الفارهة في المملكة السعودية خلال الاشهر الاخيرة !!! ..

في شهر " اغسطس " وبعيدا عن الحديث عن الاوضاع الامنية والعسكرية التي شهدتها عدن خلال هذا الشهر وما تلاه ، خرج شخص يدعى " هيكل " في تسجيل مرئي، من هو هيكل ؟ وماذا قال في تسجيله المرئي؟ وما علاقته بالموضوع؟ ..

شخصيا لم اكن اعرف هذا الرجل لكن بعد الاستيضاح اتضح انه شخص يدعى هيكل محمد سعيد نعمان وهو مديرا عاما لجمارك ميناء الزيت المرتبط نشاطه بمنشأة مصافي عدن فماذا قال في تسجيله ؟، قال : بفضل من الله وبفضل من المجلس الانتقالي استطعنا تحصيل الرسوم الجمركية للمشتقات النفطية وتمكنا بجهود المجلس الانتقالي من ايقاف الفساد واستعادة نشاط الجمرك ..

الاستنتاج الذي سيميزه اي عاقل من حديث معين وحديث هيكل ما هو الا عينة من العينات التي توضح كيف كانت تدار فيها السياسة المالية والاقتصادية للدولة وكيف كانت تمارس عمليات الأفساد والعبث بمقدارات الدولة والفوارق بين اصحاب المشاريع الحقيقية لبناء الدولة وبين اصحاب مشاريع العبث والاهدار بمقدرات البلد..

ختاما في شهر " اغسطس " استشهد البطل القائد منير ابو اليمامة الذي بإغتياله اشعل فتيل ثورة عارمة ضد الفاسدين فذكروه بدعوه واسالوا الله ان يتغمده بواسع رحمته وان يشمله بعظيم مفغرته وان يسكنه فسيح جناته.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر