نوفمبر المجيد..في أبين المجد

نوفمبر المجيد..في أبين المجد

قبل 3 أيام
نوفمبر المجيد..في أبين المجد

د. محمد منصور بلعيد

تحل علينا بعد أيام يسيرة الذكرى 55لعيد الجلاء المجيد 30نوفمبر، عيد النصر الجنوبي الخالص من أي شوائب يمنية، عيد الاستقلال المجيد اليوم الذي تطلع فيه أباؤنا للخلاص من الاستعمار وبناء الجمهورية الفتية، بعد سنوات من انطلاقة الثورة الأكتوبرية المجيدة. فالتاريخ هكذا لا ينبثق النصر إلا بعد مخاض ومعاناة شديدة، وهو ما يعيشه اليوم أبناء شعبنا الجنوبي ومجلسنا الانتقالي مع القوى الشمالية المتشبثة بمصالحها في الوحدة وفي الشرعية المتهلهة، ومن خلفها كل القوى المختلفة التي تختلف في الانتماء وتتفق حول اقتسام ثروة الجنوب وخيراته.

 • يقف أبناء الجنوب بأعناق مشرئبة تتطلع للاحتفال بيوم الاستقلال المجيد بتوجيهات رشيدة من قيادتنا السياسية مممثلة في الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي والأمانة العامة التي اختارات أبين المجد للاحتفال الرئيس هذا العام، ومنحت أبين هذه الميزة وهذا الفخر، وتركت لأبنائها خيار صناعة الفرح وإنتاجه بروح أبينية جنوبية؛ ليكون على غرار الأيام السالفة الناصعة بنكهة أبينية في سجل تاريخ جنوبنا الخالد.

ولجعله يوم مميز تجري التحضيرات على قدم وساق من قبل القيادات الجنوبية في أبين، وفعلا بدأ العمل والتحضير يسابق الزمن بقيادة ابن أبين البار محمد الشقي ورفاقه في قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة، يحذوهم الأمل في صنع يوم مجيد يليق بأبين المجد والتاريخ التي تتسارع فيها دقات ساعات العمل والتحضير للاحتفالية البهيجة التي ستجتمع فيها محافظات الجنوب جمعاء من باب المندب حتى المهرة.

 • إن اختيار أبين للاحتفال بنوفمبر المجيد بقدر ما هو تجسيد لمكانة أبين وتاريخها فهو رد مفعم لتلك الأفواه التي ما تزال تتكئ على أوهام الماضي معتقدة إنها ستنجح في إعادة الصراعات الجنوبية الجنوبية من جديد.
 • إلى هؤلاء ستوجه جماهير أبين الوفية لقضيتها ولجنوبها الحبيب رسالة نوفمبرية مجيدة في يوم الـ30من نوفمبر مفادها أن أبين المجد جزء أصيل من الجنوب العربي الأصيل في الانتماء لقيمه وتراثه وتاريخه.

• رسالة أبين في ذكرى الاستقلال المجيد تقول إن سهام أبين وسهام الشرق انطلقت ولن تعود الا باجتثاث الإرهاب، وعودة الجنوب إلى أبنائه

 • وهنا نسجل لمجلسنا الانتقالي الجنوبي وقيادته السياسية آيات الوفاء والحب ونؤكد أننا كأبناء أبين في إطار منسقيتنا بجامعةأبين وتحت قيادة الأكاديمي الخلوق د.يسلم بليل علوي نسابق الزمن مع بقية إخواننا في قيادة المحافظة وقيادات مختلف المديريات لصنع النجاح والإبهار في المهرجان الرئيسي الذي سيقام على الأرض الأبينية الطاهرة يوم الثلاثاء القادم لصنع يوم أبيني جنوبي مجيد

 • تحية جنوبية من أبين الخير والمجد إلى كل ابناء الجنوب للتظافر والتؤازر لصنع يوم من الفرح والسعادة والمجد

• د. محمد منصور بلعيد
منسقية المجلس الانتقالي جامعة أبين

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر