مسؤول أمريكي: إحراق الطيار شحذ همة التحالف المضاد لتنظيم الدولة الاسلامية

مسؤول أمريكي: إحراق الطيار شحذ همة التحالف المضاد لتنظيم الدولة الاسلامية

قبل 9 سنوات
مسؤول أمريكي: إحراق الطيار شحذ همة التحالف المضاد لتنظيم الدولة الاسلامية

متظاهرات يحملن صورة الكساسية

الامين برس - متابعات
قال مسؤول امريكي كبير يوم الأحد إن إحراق تنظيم الدولة الاسلامية لطيار أردني أسير حيا جاء بنتيجة عكسية على التنظيم المتشدد إذ شحذ همة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال التنظيم في سوريا والعراق.

وقال الجنرال المتقاعد جون آلن المبعوث الأمريكي الخاص لبناء تحالف ضد الدولة الاسلامية متحدثا لمحطة إيه.بي.سي التلفزيونية إن الفيديو الذي نشر الأسبوع الماضي يظهر حرق الطيار كان "لحظة مهمة جدا لحلفائنا العرب في التحالف" وسوف يحقق "وحدة اضافية".

وأدان رجال الدين المسلمون على نطاق واسع حرق الطيار معاذ الكساسبة وقالوا إن القتل بهذه الطريقة أمر شائن في الاسلام. وحتى رجال الدين الذين يظهرون تعاطفا مع قضية المتشددين قالوا إن حرق رجل حيا وتصوير العملية سيضر بتنظيم الدولة الاسلامية.

ويزور آلن الأردن للقاء الملك عبد الله ومسؤولين آخرين بشأن القتال ضد التنظيم المتشدد الذي استولى على مساحات كبيرة في سوريا والعراق.

وقال وزير الخارجية الأردني ناصر جودة إن التنظيم "في حالة فرار" بعد الضربات الجوية للتحالف.

وقال لمحطة ايه.بي.سي التلفزيونية "لم ينتهوا بعد لكن من المؤكد (القضاء عليهم).. أعني أن الحملة الجوية المتواصلة على مدى الشهور القليلة الماضية قلصت قدراتهم على الأرض."

لكن مسؤولين عرب يحضرون مؤتمرا أمنيا في ميونيخ عبروا عن أسفهم لما قالوا إنه غياب للاستراتيجية ونقص للأسلحة في محاربة متشددين مثل تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال الرئيس الجمهوري للجنة الأمن الداخلي في مجلس النواب الأمريكي مايكل مكول إن متشددي الدولة الاسلامية يمثلون تهديدا متناميا للولايات المتحدة وان فيديو حرق الطيار يمكن ان يعزز تجنيد المسلمين المتطرفين في الدول الغربية.

وقال مكول لمحطة سي.بي.اس التلفزيونية إنه يوجد مئات الأمريكيين ضمن حوالي خمسة آلاف من مقاتلي الدولة الاسلامية يحملون جوازات سفر غربية وان بعضهم عاد لبلاده.

لكن وزير الأمن الداخلي جيه جونسون قال لمحطة سي.ان.ان التلفزيونية إن وكالات انفاذ القانون تقوم "بعمل جيد جدا" في الولايات المتحدة في تعقب من اتصلوا بالدولة الاسلامية. واشار إلى عمليات اعتقال مؤخرا لأناس اتهموا بتقديم دعم مادي للمتشددين أو حاولوا السفر إلى سوريا.


الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر