متى تتلاشى هيمنة الذكاء الاصطناعي على وول ستريت؟

متى تتلاشى هيمنة الذكاء الاصطناعي على وول ستريت؟

قبل شهر
متى تتلاشى هيمنة الذكاء الاصطناعي على وول ستريت؟
الأمين برس/ متابعات

تشهد أسهم الذكاء الاصطناعي ارتفاعات واسعة، وتدفع شركات مثل إنفيديا ومايكروسوفت السوق إلى مستويات قياسية جديدة.

ولكن "غولدمان ساكس" يقول إنه إذا كانت هذه الشركات تريد الحفاظ على تقييماتها المرتفعة، فسوف تحتاج في النهاية إلى إظهار شيء ما بعد إنفاق مبالغ ضخمة.. فما هو؟

يشير "غولدمان ساكس" إلى أن كلاً من أمازون وميتا ومايكروسوفت وألفابيت أنفقوا مجتمعين 357 مليار دولار على الإنفاق الرأسمالي والبحث والتطوير على مدى الأرباع الأربعة الماضية، موضحاً أن "جزءاً كبيراً" من هذا المبلغ تم تخصيصه للذكاء الاصطناعي.


مع وضع ذلك في الاعتبار، يراقب مؤلفو مذكرة صادرة عن غولدمان ساكس - بقيادة رايان هاموند - عن كثب عمليات مراجعة الإيرادات بحثاً عن علامات على أن الإنفاق على الذكاء الاصطناعي لا يؤتي ثماره. إذا لم تتحقق هذه النتائج، فإنهم يتوقعون خسائر في الأسهم في المستقبل لأكبر قادة السوق، وفق تقرير نشرته بيزنس إنسايدر.

وكتب المحللون: "سوف يتعين على الشركات العملاقة اليوم في نهاية المطاف أن تثبت أنها سوف تحقق عائدات وأرباحاً من استثماراتها.. وقد تؤدي العلامات المبكرة التي تشير إلى أن هذه العائدات والأرباح قد لا تتحقق، وفقاً لمراجعات المبيعات السلبية، إلى خفض تقييمها".

وأشار غولدمان ساكس إلى أن المخاوف بدأت تتسلل إلى محادثاتهم مع المشاركين في السوق.

وكتب المحللون: "عبر المستثمرون عن عدم اليقين بشأن العائد على تلك الاستثمارات في أسهم التكنولوجيا ذات القيمة السوقية الضخمة، لكن هذه الأسهم لا تزال تحظى بشعبية كبيرة".

والقطاعات. من الرعاية الصحية إلى التمويل والتكنولوجيا وحتى الزراعة، نجد أن الذكاء الاصطناعي يسهم بشكل ملحوظ في تحسين الكفاءة وزيادة الإنتاجية، ما يعزز من جاذبية هذه الشركات للمستثمرين.

هذه الهيمنة المتزايدة يُتوقع أن تستمر لفترة طويلة في ظل الطلب المتزايد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.
الشركات تستثمر بشكل كبير في البحث والتطوير بهدف تقديم منتجات وخدمات جديدة ومتطورة تلبي احتياجات السوق المتنامية.
كما أن الأثر الإيجابي لهذه التقنيات على الأداء المالي للشركات والاقتصادات بشكل عام يعزز من مكانة شركات الذكاء الاصطناعي على وول ستريت، مما يجعلها لاعبا رئيسيا في المستقبل القريب.


ولكن على المدى المتوسط والطويل، من المرجح أن يلعب الذكاء الاصطناعي دوراً هاماً في مختلف جوانب حياتنا. وسنرى المزيد من التطبيقات المبتكرة لهذه التقنية في مجالات مثل الرعاية الصحية والنقل والتعليم والتصنيع.

ويضيف: "لا يزال من المبكر الحكم على ما إذا كان الذكاء الاصطناعي سيحدث ثورة حقيقية أم لا.. ولكن من المؤكد أن هذه التقنية تمتلك إمكانات هائلة لتغيير العالم.. وسنرى خلال السنوات المقبلة كيف ستؤثر على اقتصادنا ومجتمعنا وحياتنا اليومية".

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر