الهيئة السياسية بالانتقالي تشيد بإرادة أبناء حضرموت وتؤكد على دعم مطالبهم الحقوقية المشروعة

الهيئة السياسية بالانتقالي تشيد بإرادة أبناء حضرموت وتؤكد على دعم مطالبهم الحقوقية المشروعة

قبل يومين
الهيئة السياسية بالانتقالي تشيد بإرادة أبناء حضرموت وتؤكد على دعم مطالبهم الحقوقية المشروعة
الأمين برس/خاص

عقدت الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، قي العاصمة عدن، اجتماعها الدوري للنصف الأول من شهر سبتمبر، برئاسة الدكتور خالد بامدهف، نائب رئيس الهيئة.

ناقشت الهيئة خلال الاجتماع تقرير متابعة رصدية تناول أبرز المستجدات السياسية على الساحة الوطنية الجنوبية، إضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية الأخيرة.

و استمعت الهيئة لتقرير حول المشهد العسكري والأمني قدمه العميد فضل معبد، رئيس شعبة التوجيه المعنوي للقوات البرية الجنوبية، الذي استعرض الحالة العسكرية العامة في مختلف جبهات القتال الحدودية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية.

وتطرّقت الهيئة إلى تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية في جبهات شمال محافظتي الضالع ولحج، مؤكدة أن هذا التصعيد يعكس حالة اليأس بعد النجاحات الأمنية الجنوبية في مختلف المحافظات، والتي أسهمت في كشف وإحباط خلايا المليشيا التي تسعى لزعزعة الاستقرار.

وأشادت الهيئة بالبطولات التي يسطرها أبطال القوات المسلحة الجنوبية في جبهات القتال ضد المليشيات المدعومة من إيران، وتصديهم بشجاعة للمحاولات الحوثية الفاشلة خلال الأيام الأخيرة في عدد من جبهات الجنوب.

وفي سياق آخر، أعربت الهيئة عن استيائها من تجاهل مجلس القيادة الرئاسي لمناقشة ملف حضرموت، وعدم الاستجابة للمطالب الحقوقية المشروعة لأبناء المحافظة، مؤكدة في الوقت ذاته أن أي محاولات لجر حضرموت إلى دوامة الفوضى ستبوء بالفشل، بفضل حكمة ووعي أبناء حضرموت الذين سيحبطون أي محاولات للمساس بتماسك النسيج الاجتماعي في المحافظة.

وفي ختام الاجتماع، ناقشت الهيئة ملف الفساد المتفشي في توزيع المنح الدراسية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الذي كُشف عنه مؤخرًا، مشددة على ضرورة اعتماد آلية شفافة وعادلة تضمن وصول المنح لمستحقيها في جميع المحافظات المحررة، مع التأكيد على منح أبناء الجنوب نصيبهم بعيدًا عن أي اعتبارات مناطقية أو حزبية.

واستعرضت الهيئة في اجتماعها ما استجد في جدول أعمالها، والمصادقة على المحضر السابق، ورفعت مقترحاتها وتوصياتها.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر