تفاصيل تطوارات الأحداث في جنوب اليمن اليوم السبت

تفاصيل تطوارات الأحداث في جنوب اليمن اليوم السبت

قبل 9 سنوات
تفاصيل تطوارات الأحداث في جنوب اليمن اليوم السبت
الأمين برس /خاص 
 أجلت القوات الأمريكية اليوم آخر جنودها من مدينة عدن جنوبي البلاد الى قاعدتهم في جمهورية جيبوتي .
 مصادر مطلعة أكدت لـ لأمين برس  بأن مروحية أقلت اليوم جنودا وضباطا من من البلدة الساحلية . مشيرة الى أن الجنود الأمريكان نقلوا معهم من المعدات والأجهزة ما تمكنوا من حمله وعمدوا الى إحراق بقية الوثائق والمستندات . وكانت الولايات المتحدة قد اجلت يوم أمس 100جندي من قاعدة الجند الجوية في محافظة لحج عبر طائرة ركاب خاصة .
 مراقبون عللوا مغادرة الأمريكان ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بنعمر للبلاد الى تفاقم المشكلات وتدهور الوضع الأمني وفشل العملية السياسية وملامح نذر حرب بدأت تلوح في الأفق .
 الى ذلك عاد الهدوء الحذر الى بلدة الحوطة في محافظة لحج جنوب البلاد عقب وصول قوة من الجيش , أعادت فرض سيطرتها على البلدة الواقعة الى الشمال من مدينة عدن وانسحاب عناصر القاعدة منها . المدينة كانت قد سقطت يوم أمس بيد عناصر القاعدة لساعات تمكنوا خلالها من الاستيلاء على مرافق امنية وعسكرية بينها مقري الأمن العام والسياسي ومعسكر الأمن المركزي الذي انسحب جنوده في وقت مبكر من صبيحة يوم أمس 
وبحسب معلومات متواترة فإن أكثر من 22جنديا قتلوا برصاص عناصر القاعدة .
وفي السياق سيطرت اللجان الشعبية التابعة للحراك الجنوبي على مقرات الجيش في مناطق ردفان والملاح بعتادها الثقيل عقب انسحاب مفاجئ للجنود من المعسكرات في المنطقة .
الى ذلك دفعت قوات الجيش بتعزيزات كبيرة من قاعدة العند الجوية الى منطقة كرش على الحدود التي كانت فاصلة بين الشمال والجنوب قبل الوحدة والمحاذية لمحافظة تعز تحسبا لأي تقدم لقوات تابعة لجماعة أنصار الله باتجاه محافظات الجنوب .
 كما عززت المنطقة العسكرية الرابعة في عدن من تواجدها في المراكز والمناطق الحيوية في المدينة ونشرت عشرات الجنود في محيط جبل "حديد " الذي يحوي مخزن السلاح الاستراتيجي في عدن . من جانبها اللجان الشعبية الموالية للرئيس هادي أعلنت تأمينها كافة المنافذ البرية للجنوب سياسيا دان الرئيس هادي هجمات صنعاء التي استهدفت أمس مسجدين موقعة الشعرات من القتلى والجرحى . وقال في خطاب متلفز أذيع مغرب اليوم واجبي لم الشمل ودعوة الجميع للحوار بمن فيهم الحوثيين مطالبا انصار الله بالخروج الفوري من المؤسسات التي استولوا عليها بعد ال21من سبتمبر . والعودة الى طاولة الحوار مجددا شكره للمملكة العربية السعودية وقال بأن العودة الى صنعاء هدفا أساسي بالنسبة اليه

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر