"داعش" جند 400 طفل في سوريا منذ يناير

"داعش" جند 400 طفل في سوريا منذ يناير

قبل 9 سنوات
"داعش" جند 400 طفل في سوريا منذ يناير
الامين برس - متابعات

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، إن تنظيم "داعش" جند 400 طفل على الأقل في سوريا خلال الشهور الثلاثة المنصرمة تحت مسمى "أشبال الخلافة"، وقدم لهم تدريبا عسكريا ولقنهم الأفكار المتشددة.

وذكر المرصد أن تجنيد الأطفال الذين تقل أعمارهم جميعا عن 18 عاما، تم قرب المدارس والمساجد وفي الأماكن العامة التي ينفذ فيها التنظيم المتشدد عمليات القتل والعقوبات الوحشية على السكان المحليين.

وكان صبي مجند قد ظهر هذا الشهر في مقطع فيديو وهو يقتل بالرصاص فلسطينيا بعدما اتهمه تنظيم "داعش" بأنه جاسوس. وقال مصدر في الشرطة الفرنسية إن الصبي ربما يكون أخا غير شقيق لمحمد مراح، الذي قتل ثلاثة جنود وحاخاما وثلاثة أطفال يهود في مدينة تولوز الفرنسية عام 2012.

وقال رامي عبدالرحمن، مدير المرصد، إن التنظيم يستخدم الأطفال لأنه من السهل غسل أدمغتهم، وأنه يشكلهم حسب ما يريد ويمنعهم من الذهاب إلى المدرسة، ويرسلهم بدلا من ذلك إلى مدارس تابعة لتنظيم "داعش".

وقتل التنظيم مدنيين ومقاتلين سوريين وعمال مساعدات وصحافيين أجانب ذبحا وبالرصاص، ونشر مقاطع فيديو تظهر حضور الأطفال كشهود أو مشاركتهم في بعض عمليات القتل.

وقال عبدالرحمن إن تنظيم "داعش" ربما يجند الأطفال لأنه يواجه مصاعب في تجنيد البالغين منذ مطلع العام، إذ لم ينضم إليها سوى 120 شخصا.
وأضاف أن من أسباب انخفاض عدد المنضمين إلى "داعش" فرض ضوابط أكثر صرامة على الحدود التركية التي اعتاد المقاتلون الأجانب الدخول إلى سوريا منها.

وذكر المرصد أن "داعش" شجع أولياء الأمور على إرسال الأطفال إلى معسكرات التدريب أو جندتهم دون موافقة ذويهم وكانت تغريهم بالمال في كثير من الأحيان.

وأضاف أن الأطفال يتعلمون في معسكرات التدريب إطلاق الذخيرة الحية وخوض المعارك وقيادة السيارات. وقال إن الأطفال يجندون أيضا للعمل كمخبرين وحراس لمقار التنظيم، كما أن "داعش" يحتضن الأطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية.


الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر