هجوم إلكتروني لتنظيم الدولة على شبكة تلفزيونية فرنسية

هجوم إلكتروني لتنظيم الدولة على شبكة تلفزيونية فرنسية

قبل 9 سنوات
هجوم إلكتروني لتنظيم الدولة على شبكة تلفزيونية فرنسية
الامين برس - متابعات

عرضت شبكة قنوات "تي في 5 موند" الفرنسية لهجوم إلكتروني من قبل أشخاص قالوا إنهم ينتمون لـتنظيم الدولة الإسلامية تسببت في وقف بث برامج القناة وتعطل مواقعها وحساباتها بمنصات التواصل الاجتماعي.

وقال المدير العام للشبكة الفرنسية ييف بيغو إن القراصنة نفذوا هجومهم بداية من الثامنة من مساء أمس الأربعاء بالتوقيت المحلي، ومنعوا القناة من بث برامجها وسيطروا على مواقعها الإلكترونية وحساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي.

وبحلول منتصف الليل بدا أن الشبكة استعادت حساباتها على موقع فيسبوك، وفي وقت لاحق عاد بث قنواتها، في حين نشرت على مواقعها رسالة تفيد بأنها في طور الصيانة.

ووصف القراصنة هجومهم على الشبكة -التي تبث برامجها إلى أكثر من مائتي دولة- بأنه "جهاد إلكتروني" ونشروا عبر مواقع القناة وحساباتها وثائق قالوا إنها بطاقات هوية وسير ذاتية لعدد من المقربين من العسكريين المشاركين في عمليات ضد تنظيم الدولة.

ووجهوا رسالة للعسكريين الفرنسيين طالبوهم فيها بالابتعاد عن مواجهة تنظيم الدولة واستغلال الفرصة لإنقاذ عائلاتهم. واتهموا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بارتكاب "خطأ لا يغتفر" بخوض حرب لا طائل منها.

وتشارك فرنسا في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية الذي ينفذ غارات على مواقع لتنظيم الدولة في سوريا والعراق


الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر