نور مجان .. أول سيارة عمانية بعد ست سنوات تجارب

نور مجان .. أول سيارة عمانية بعد ست سنوات تجارب

قبل 8 سنوات
 نور مجان .. أول سيارة عمانية بعد ست سنوات تجارب

السيارة العمانية نور مجان

أعلنت شركة محلية في سلطنة عمان جاهزيتها لإطلاق أول سيارة عمانية محلية الصنع٬ بعد نحو ست سنوات من التجارب.

وكشفت شركة “نور مجان” العمانية٬ أخيرا٬ عن أن السيارة الاختبارية أصبحت جاهزة تماماً بعد خضوعها للتجارب كافة٬ والحصول على مختلف الموافقات لعملها٬ كشروط هيئة المواصفات العمانية والمواصفات الخليجية وكذلك شرطة عمان السلطانية.

وقال رئيس مجلس إدارة “نور مجان”٬ سلطان العامري٬ إن “تصنيع وإنتاج السيارة سيتم في سلطنة عمان وليس مجرد عملية تجميع”٬ موضحا أن “الفكرة كانت سابقا هي تصنيع قطع غيار السيارة خارج ُعمان ومن ثم إحضارها إلى السلطنة وتجميعها٬ ولكن الفكرة تغيرت٬ وسيتم تصنيع السيارة بالكامل في سلطنة عمان”.

وتعمل السيارة بالطاقة الكهربائية وتحمل رقماً قياسياً في ذلك٬ بمدة شحن لا تتجاوز أربع ساعات وبمسافة سير تبلغ 600 كم٬ كما يجري عمل دراسات أخرى لتقليل مدة الشحن وزيادة مسافة السير.

ويبلغ مجموع قطع السيارة 2096 قطعة٬ ما عدا 27 قطعة تجلب من الخارج٬ منها: المحرك “الموتور”٬ والمحاور٬ وصندوق ناقل السرعات (الجير)٬ والروتات والرنجات والإطارات والباقي كله يتم تصنيعه في السلطنة٬ بحسب العامري.

وكانت تكاليف إنتاج السيارة التجريبية قد تجاوزت حتى الآن 900 ألف ریال عماني:

وسيتم إنتاج السيارة تجارياً خلال العام 2018 بطاقة 1008 سيارات سنوياً٬ ومن المتوقع طرحها في الأسواق بسعر 30 ألف ریال عماني.

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر