مركز عدن للتدريب الإعلامي يدشن أعماله بدورة تدريبية في المهارات اللغوية

مركز عدن للتدريب الإعلامي يدشن أعماله بدورة تدريبية في المهارات اللغوية

قبل 8 سنوات
مركز عدن للتدريب الإعلامي يدشن أعماله بدورة تدريبية في المهارات اللغوية

دشن مركز عدن للتدريب والتأهيل الإعلامي اليوم الإثنين أول أنشطته  بإقامة دورة تدريبية في مجال المهارات اللغوية و النحوية التي تمتد لثلاثة أيام ابتداء بتاريخ 24-22  من الشهر الجاري في مدينة عدن واستهدفت الدورة التدربيبة عشرة صحفيين من مراسلي القنوات المحلية والعربية ..

حفل التدشين الذي رعته اللجنة الصحية في اللجنة العليا  للإغاثة الكويتية أقيم في قاعة المعلا بلازا وحظي بحضور إعلامي كبير ضم عددا كبيرا من وسائل الإعلام المحلية والعربية ..وقال أبو اسماعيل القرشي مندوب اللجنة الصحية في اللجنة العليا للإغاثة الكويتية إن هذه الدورة تمثل أهمية كبيرة للمراسل التلفزيوني وأن رعايتهم لها تأتي في إطار دعمهم وتشجيعهم للإعلاميين والشباب لما من شأنه تطوير امكاناتهم وقدراتهم المهنية كما أفاد للصحفيين أن دولة الكويت قدمت لليمن منحة أميرية بمائة مليون دولار موزعة على كافة القطاعات في الصحة والتعليم والخدمات والكهرباء والبنية التحتية ..

بدوره بارك الاستاذ عماد فضل الهبش الوكيل المساعد لمحافظة الضالع  هذه الخطوة التي قامت بها كوكبة من الإعلاميين الجنوبيين وأسسوا من خلالها مركز عدن للتدريب والتأهيل الإعلامي كما تحدث عن أهمية تدشين المركز في الوقت الحالي وحث الإعلاميين على تحري الدقة والمصداقية في نقل الأخبار لما لذلك من أهمية بالغة وبالذات في هذه الظروف الحساسة والخطيرة ..

وأكد جمال حيدرة رئيس مركز عدن للتدريب والتأهيل الإعلامي  إن مركز عدن ومن خلال حفل التدشين بدأ عمله بشكل رسمي وأن الدورة التدريبية الخاصة بالمهارات اللغوية والنحوية هي باكورة أعمال المركز وأردف بأن هنالك عددا كبيرا من الأنشطة سوف تنفذ تباعا وسوف يستفيد منها الإعلاميين بكافة تخصصاتهم التلفزيونية والإذاعية والصحفية .

واوضح حيدرة  أن المركز  يهدف إلى رفع مستوى قدرات وإمكانيات الإعلاميين في كافة مجالات العمل الصحفي المرئي والمسموع المقروء وكذلك إكساب المتدربين المهارات التطبيقية والعملية واكتشاف المواهب الإعلامية الفذة ودعمها ورعايتها ..

وأشار إلى أن تأسيس المركز جاء بجهود شخصية لكوكبة من الإعلاميين التواقين لرؤية نماذج إعلامية تكون على مستوى عال من المهنية والحرفية والتميز بُغية الارتقاء بالواقع الإعلامي الجنوبي منطلقين من قناعات وطنية بعيدة عن أية توجهات سياسية أو مصالح شخصية مضيفا بأن المركز ينضوي تحت عمل مؤسسات المجتمع المدني الطوعية ولا يسعى إلى الربحية ..

ويعد مركز عدن للتدريب والتأهيل الإعلامي أول مركز تدريبي متخصص في عدن يديره ويشرف عليه كوكبة من الإعلاميين المؤهلين من ذوي الخبرة والكفاءة. ويأتي تأسيسه في وقت تشهد فيه الساحة الجنوبية حراكا إعلاميا كبيرا حاز بموجبه عدد كبير من الصحفيين الجنوبيين ثقة وسائل إعلام عربية وأجنبية كمراسلين لها في عدن  ويسعى المركز إلى الارتقاء بواقع الإعلاميين وتجويد الرسالة الإعلامية .

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر