الأمين برس

2024-04-24 00:00:00

"على الحسيني سلام".. مهرجان ثقافي وتراثي في لحج القمندان(صور)

أدب وفن
2019-03-01 00:34:54

أقامت دائرة الثقافة في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم في محافظة لحج وبالتنسيق مع القيادة المحلية في المحافظة، مهرجانا ثقافياً وتراثياً تحت عنوان "على الحسيني سلام"، حضره حشد كبير من المواطنين.

وفي المهرجان الذي احتضنه ملعب الشهيد معاوية في مدينة الحوطة عاصمة لحج، ألقى الاستاذ/ عمرو محمد عقيل، رئيس الدائرة الثقافية، كلمة عبّر فيها عن الأهمية التي يُوليها المجلس الانتقالي وقيادته ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس، لمحافظة لحج ودورها الريادي على كافة المجالات وتمسكها بالهوية الثقافية للجنوب وإعادة إحيائها كجزء لا يتجزء للنضال من أجل استعادة الدولة الجنوبية. وأوضح أن إقامة هذا المهرجان يأتي ضمن خطة الدائرة، لإحياء الإرث الثقافي والتراثي لمحافظات الجنوب، وستتبعه مهرجانات مماثلة.

كما ألقى رمزي الشعيبي، رئيس القيادة المحلية بمحافظة لحج، كلمة أكد فيها على أهمية إقامة مثل هذه المهرجانات الثقافية بمحافظة لحج، لما لها من دور ثقافي ترك بصمته على الساحة الجنوبية، مضيفا بقوله :"أن محافظة لحج لا تخلو من الفن والإبداع والأصالة التي لطالما تغنى فيها الشعراء والفنانون".

واشتمل المهرجان على فقرات شعبية تراثية جامعة لمحافظتي عدن ولحج، منها فقرات غنائية من التراث اللحجي ورقصات شعبية أدتها فرق شعبية من محافظتي عدن ولحج بالإضافة إلى مسابقات وجوائز أقيمت للأطفال.

https://alameenpress.info/news/11136
You for Information technology