الأمين برس

2019-10-22 00:00:00

سياسي خليجي : وجود تنسيق لعودة دولة الجنوب بدعم خليجي

اخبار وتقارير
2019-05-23 01:29:19

قال المحلل والباحث السياسي الخليجي أنور الرشيد : " عندي أحساس قوى بالقادم من الأيام بأن هناك عودة لدولة الجنوب بدعم خليجي.

 

وأضاف الرشيد في سلسلة تغريدات على تويتر " إن شاء الله يصدق حدسي فتحركات المجلس الأنتقالي الأخيرة والأنتصارات هي من دفع إحساسي بذلك..فالف مبروك مقدماً ياشعب الجنوب ".

 

وفي تعليقة على مطلب شعب الجنوب من خلال هشتاج #مطلبي_استقلال_الجنوب الذي اطلقة امس شعب الجنوب والذي اكتسح منصات التواصل الاجتماعي اكد المحلل السياسي الخليجي الرشيد قائلا : " أي نعم هذا مطلبي من أكثر من عشر سنوات فعقلها وتوكل يامجلس أنتقالي وخلينا نفرح مع الشعب الجنوبي بهذا الشهر الكريم شهر العزة والكرامة الجنوبية شهر أنتصارات الجنوب في الضالع ويافع وعدن والمهرة وكل أراضي الجنوب ".

 

واكد الرشيد ان تصريح القائد عيدروس الزبيدي بشأن تواجد قوات الأحمر في وادي حضرموت وأن عليها الرحيل من أرض الجنوب هي أشارة واضحة لالبس بها بعد أن ثبت حدود الجنوب مع الشمال في يافع والضالع وجاء الدور على معبر الوديعة الذي يُسيطر عليه الأحمر بألويتة السبعة الذين لم يطلقوا طلقة واحدة بتبت نهم.

 

وأوضح أنور الرشيد اعتقد بأن دول الخليج وبالذات السعودية والإمارات أدركتا بأن أستمرار الحال من المُحال ولااحد قادر ولا يريد أساساً الدخول لصنعاء مُستحيل ستكون خسارته مضمونه بدون منازع لذلك عندما طالب الزبيدي قوات الأحمر بالرحيل هو يقول لهم هذه صنعاء أمامكم ونحن من خلفكم.. واختاروا أما مواجهة المقاومة الجنوبية التي دحرت الحوثي بدعم من دول التحالف بطبيعة الحال أو أنكم تذهبون لتحرير صنعاء من الحوثي..واعتقد المقابل الذي فرضه المجلس الأنتقالي هو عودة دولة الجنوب وإلا في الحقيقة المقاومة لاتمتلك السلاح الذي تمتلكة ألوية الأحمر السبع المجهزة بكامل التجهيزات ماعدا الطيران بينما المقاومة لاتمتلك إلا إرادتها الفولاذية وأسلحتها الخفيفة ودون دعم دول الخليج لن تستطيع تحرير وادي حضرموت من قوات الأحمر.

 

وتابع لذلك لم يأتي تصريح القائد الزبيدي من فراغ والمؤكد هناك تنسيق مع دول الخليج مقابل عودة دولة الجنوب مرتكزين على بيانهم لعام 1994م ".

https://alameenpress.info/news/13284
You for Information technology