الأمين برس

2024-03-19 00:00:00

بيان إدانة من المجلس الانتقالي الجنوبي للاعتداء الإرهابي الحوثي على مطار أبها

اخبار وتقارير
2019-06-12 16:58:03

يدين المجلس الانتقالي الجنوبي وبأشد العبارات الهجوم الارهابي الذي نفذته جماعة الحوثي الايرانية، و استهدف مطار أبها الدولي جنوبي المملكة العربية السعودية الشقيقة ، مخلفاً 26 مصاباً ، جميعهم من المدنيين من بينهم ثلاث نساء وطفلين.

ان المجلس الانتقالي الجنوبي يرى في هذا الهجوم الارهابي الذي استهدف منشأة مدنية حيوية ، تأكيداً آخر على النزعة الارهابية لهذه الجماعة المدعومة ايرانيا بالمال والسلاح والخبرات ، كما يرى فيه الوجه الحقيقي البشع لهذه الجماعة التي تلجأ للتغطية على هزائمها في ميادين القتال ، باستهداف مواقع التجمعات والمصالح المدنية ، التي يستخدمها المدنيون من جنسيات مختلفة، بحثاً عن ضجيج إعلامي ولإدعاء انتصارات وهمية على حساب أرواح الأبرياء.
ان للحروب قواعدها وأخلاقها التي ينبغي على مليشيات الحوثي ومن يأتمرون بأمرها ان يلتزموا بها ومنها تجنب استهداف المنشآت والمصالح المدنية -لكن ولأن هذه الجماعة المليشياوية لا ترتقي الى مستوى ان تسمى طرفاً يمكن مخاطبته كخصم شريف -فإنها قد تجاوزت كل القواعد ،ولم تُعر القيّم والاخلاق ولأرواح الأبرياء ومصالحهم أي اهتمام ، فإنها تحرص على تسجيل حضورها في هذه المعركة على حساب هؤلاء ، بعد ان عجزت عن تدوين أي نصرٍ مشرف لها في ساحات المواجهات .
ان المجلس الانتقالي الذي يمثل اليوم حائط الصد المنيع لمطامع هذه المليشيات في الجنوب انطلاقاً من تمسكه ودفاعه عن المشروع العربي ، يرى في الاعتداءات الارهابية لهذه المليشيات على المدنيين والمنشآت والمصالح المدنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة قائدة المشروع العربي المناهض للمطامع الايرانية اعتداءً على كل حر وشريف في العالم ، يستوجب الرفض والادانة.
وعلى ذلك فإن المجلس يعلن تضامنه المطلق مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية حكومةً وشعباً ، في مواجهة هذه الاعتداءات الارهابية.
كما يدعو المجلس احرار العالم وفي المقدمة منظمة الأمم المتحدة لإدانة هذا العمل الارهابي ومحاسبة من قام به وفق القانون الدولي بوصفه عملاً ارهابياً مكتمل الأركان.

المجلس الانتقالي الجنوبي
عدن
١٢يونيو٢٠١٩م

https://alameenpress.info/news/13705
You for Information technology