الأمين برس

2024-04-16 00:00:00

أمين عام #المجلس_الانتقالي يطّلع من قائد اللواء 11 صاعقة على الوضع العسكري بمحافظة أبين

اخبار وتقارير
2019-10-09 20:34:29

استقبل الأستاذ أحمد حامد لملس، الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، في مكتبه بالعاصمة عدن، العقيد أكرم الحنشي قائد اللواء 11 صاعقة.

وخلال اللقاء، استمع الأمين العام من العقيد الحنشي إلى شرحٍ مفصلٍ عن الوضع العسكري والميداني في محافظة ابين، ومستوى الجاهزية التي وصلت إليها قوات الجيش الجنوبي، بما فيها قوات اللواء 11 صاعقة، الذي أكد الحنشي جاهزيته واستعداد منتسبيه لكافة المهام الوطنية للدفاع عن أرض وشعب الجنوب.

ولفت الحنشي إلى أن محافظة أبين، تُعد حاضنة شعبية للقوات المسلحة الجنوبية وذلك من خلال التأييد الواسع لأبناء المحافظة للمجلس الانتقالي الجنوبي ورفضهم القاطع لوجود المليشيات الإصلاحية في بعض مناطق ومديريات المحافظة واستعدادهم المطلق للوقوف إلى جانب القوات المسلحة الجنوبية والدفاع عن المحافظة وطرد تلك المليشيات منها.

وأشاد الأمين العام بالأدوار البطولية للوحدات والفصائل العسكرية الجنوبية في دفاعها الأسطوري عن أرض الجنوب وجهود قيادات وضباط وأفراد كافة الوحدات العسكرية الجنوبية وتحملهم لمسؤولياتهم الوطنية في حماية الجنوب وشعبه من الأعداء المتربصين به.

وثمن الأمين العام التضحيات الجسيمة التي يقدمهم منتسبو القوات المسلحة والأمن الجنوبي في ميادين الشرف والبطولة وتحقيقهم للانتصارات العظيمة، والتي كان آخرها في محافظة الضالع، مؤكدا أنها لم تكن لتتحقق لولا تلك التضحيات المتمثلثة في عشرات الشهداء والجرحى من أبناء الجيش والمقاومة الجنوبيين.

كما أثنى الأمين العام على جهود القائد الحنشي، ومشيداً بالجاهزية القتالية العالية لقوات اللواء 11 صاعقة المرابطة في محافظة أبين، ومشدداً في الوقت نفسه على أهمية الالتزام والانضباط واليقظة العالية.

ونوّه الأمين العام إلى أن المجلس الانتقالي في هذه الفترة ملتزم للأشقاء في التحالف العربي بالتهدئة وضبط النفس وإتاحه الفرصة للمشاورات التي ترعاها المملكة العربية السعودية بغية إيجاد حلول ومعالجات للوضع القائم في الجنوب من خلال النظر في التطلعات والإرادة الشعبية الجنوبية المطالبة بالانتصار للقضية الجنوبية وحلها حلاً عادلا يلبي تلك التطلعات والطموحات العادلة والمشروعة.

حضر اللقاء القيادي في المقاومة الجنوبية نبيل الحنشي، ومحمد الجنيدي سكرتير الامين العام.

https://alameenpress.info/news/16783
You for Information technology