الأمين برس

2024-04-17 00:00:00

الجعدي يناقش مع مسؤول أممي تداعيات أحداث #شبوة

اخبار وتقارير
2020-01-02 21:53:18

استقبل الأستاذ فضل محمد الجعدي، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في مكتبه اليوم الخميس، السيد فادي المعوشي، القائم بأعمال مدير مكتب المبعوث الأممي في العاصمة عدن.

وخلال اللقاء بحث مساعد الأمين العام مع السيد المعوشي، المستجدات الأمنية في شبوة تحديداً و قرار المجلس بتعليق مشاركته في اللجان المعنية بمتابعة تنفيذ بنود اتفاق الرياض، وجهود مكتب المبعوث في العاصمة عدن في الدفع بالعملية السياسية وإنجاح اتفاق الرياض .

واستعرض مساعد الأمين التطورات الأخيرة ومايجري من تصعيد من قبل القوات الموالية للشرعية في شبوة وعدد الخروقات السياسية والأمنية التي ترتكبها الحكومة اليمنية والمحسوبين عليها تجاوزًا لاتفاق الرياض في الوقت الذي التزم فيه المجلس بالتهدئة وضبط النفس وفق اتفاق الرياض والسعي لإنجاحه.

وأكد الجعدي على أن الحكومة اليمنية لم تلتزم في ماتم الاتفاق عليه من خلال تخلفها عن صرف الرواتب وعدم الالتفات لمعاناة الناس وتردي الخدمات وخصوصا الكهرباء والمياه .

وأوضح الجعدي أن قرار المجلس تعليق العمل في اللجان المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق الرياض جاء ردا على التصعيد العسكري في شبوة والاعتداء على المواطنين وقصف البيوت والاعتقالات التي تطال أبناء شبوة والتماهي في الخروقات والانتهاكات دون أن يكون هناك موقف جاد من قبل الحكومة اليمنية تجاه تلك الأعمال التي ترتكبها المليشيات المتمردة التي تمارس أعمالها العدوانية والإرهابية تحت غطاء وعباءة الشرعية.

كما جدد مساعد الأمين العام تأكيد المجلس وحرصه على تطبيق اتفاق بكل تفاصيله وبنوده والعمل مع قيادة التحالف العربي بما يسهم في تنفيذ الاتفاق، كونه يعد خارطة الطريق التي من شأنها أن تجنب البلاد الأزمات وترفع من معاناة الناس والمواطنين وتمهد الطريق للتسوية السياسية الشاملة التي تؤسس لسلام دائم ومستدام.

حضر اللقاء منصور زيد، رئيس الدائرة التنظيمية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

https://alameenpress.info/news/19112
You for Information technology