الأمين برس

2024-04-26 00:00:00

هندرسون يحصد جائزة أفضل لاعب بالبريميرليغ

رياضة
2020-07-25 00:18:06

حصد قائد ليفربول جوردان هندرسون جائزة الكُتاب الكرويين لأفضل لاعب خلال موسم 2019 – 2020، وذلك نظير مساهمته في قيادة “الحمر” إلى لقبهم الأول في الدوري الإنجليزي لكرة القدم منذ 1990.

 

وتفوق ابن الـ30 عاما في السباق على الجائزة السنوية على كل من نجم مانشستر سيتي كيفن دي بروين، مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد، وزميليه في ليفربول المدافع فيرجيل فان دايك وساديو مانيه.

 

وإلى جانب دوره الفعال على أرضية الملعب خلال المباريات الثلاثين التي خاضها في الدوري الممتاز هذا الموسم ومساهمته بتواجد ليفربول في الصدارة بفارق 18 نقطة عن أقرب ملاحقيه سيتي قبل مرحلة على الختام، كان هندرسون مثالا يحتذى به خارج الملعب أيضا أثناء توقف المنافسات لمدة ثلاثة أشهر بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد.

 

وقاد هندرسون مبادرة “بلايرز توغثر” خلال فترة الإغلاق، وعمل مع لاعبين آخرين على جمع الأموال لصالح خدمة الصحة الوطنية “أن.إيتش. أس”.

 

وعلق هندرسون على اختياره لخلافة رحيم ستيرلينغ في نيل هذه الجائزة، بالقول “أقبلها نيابة عن هذه المجموعة (الفريق) بأكملها، لأنه من دونهم لن أكون في وضع يسمح لي بنيل هذا الشرف. لقد جعلني هؤلاء الشبان لاعبا أفضل وقائدا أفضل”. وتابع “إذا كان هناك شيء أتمناه، هو أن يكون من صوَّت لي، قد فعل ذلك اعترافا بمساهمة الفريق بأكمله”.

 

وتابع “لا أشعر أن أي شيء حققته هذا الموسم أو خلال مسيرتي قد قمت به بمفردي. أنا مدين بالكثير للعديد من الأشخاص، لاسيما زملائي الحاليين الذين كانوا مذهلين ويستحقون كل التقدير”.

https://alameenpress.info/news/23586
You for Information technology