الأمين برس

2024-03-28 00:00:00

بمشاركة الخبجي.. مكتب خارجية الانتقالي بالمملكة المتحدة ينظم لقاءً مرئياً بمناسبة ذكرى ثورة أكتوبر

اخبار وتقارير
2020-10-18 01:32:55

نظم مكتب الادارة العامة للعلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المملكة المتحدة، اليوم السبت، لقاءً مرئياً لهيئات المجلس الانتقالي الجنوبي في المملكة المتحدة بمشاركة الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، ورئيس دائرة المفاوضات في المجلس، وذلك تزامنا مع احتفالات شعبنا الجنوبي العظيم بالذكرى ٥٧ لثورة ١٤ اكتوبر المجيدة.
وخلال اللقاء تحدث الدكتور صالح محسن الحاج مدير مكتب الإدارة العامة للعلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المملكة المتحدة عن ثورة ١٤ اكتوبر وأهميتها التاريخية، كونها أسست المشروع الوطني الجنوبي التحرري وأقامت الدولة الوطنية المستقلة دولة النظام والقانون التي أحدثت تغييرات اجتماعية وتنموية واسعة وبناء مجتمع جديد.
وأشار الحاج إلى أهميةما تمثله ثورة أكتوبر من قيم في النضال التي يستمد منها شعبنا الجنوبي اليوم الإرادة والعزيمة في نضاله التحرري لفك ارتباطه عن مشروع الوحدة المغدور بها، بعد إن كانت في يوم من الأيام هدفاً ساميا لكل جنوبي، ولكنها تحولت إلى وسيلة لاحتلال الجنوب، مؤكداً على أن هذا "ما لم ولن يقبل به شعب الجنوب والذي سيناضل حتى استعادة دولته المستقلة".
كما تحدث الدكتور ناصر الخبجي في مداخلة حيّا فيها  ثورة ١٤ أكتوبر وترحم على شهداءئها وشهداء الجنوب خلال مراحل النضال المختلفة وحتى يومنا هذا.
كما قدم الدكتور الخبجي شرحا مفصلا عن آخرالمستجدات في الملف السياسي والعسكري والخدماتي، مؤكدا على تمسك المجلس  الانتقالي بثوابت وارادة شعب الجنوب المتمثلة باستعادة دولة الجنوب والعمل مع الأشقاء في التحالف العربي للوصول الى تحقيق تطلعات شعبنا الجنوبي بالسبل الممكنة والمتاحة لضمان الحفاظ على المكتسبات التي تحققت الى اليوم ولتحقيق الهدف المنشود بالطرق السلمية والأقل تكلفة لشعبنا الجنوبي الذي عانى ويعاني الكثير بسبب المؤامرات التي تحاك ضده وضد قضيته العادلة:
وخلال اللقاء قدم  ممثلون عن هيئات المجلس المختلفة مداخلات قيمة واستفسارات، عبرت عن هموم الشارع الجنوبي والتي نالت اهتمام الدكتور الخبجي الذي وضّح الكثير من النقاط المطروحة في المداخلات وأخذ بالملاحظات والمقترحات التي قُدمت.
وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور صالح محسن الحاج مدير مكتب الإدارة العامة للعلاقات الخارجية الدكتور ناصر الخبجي على سعة صدره وعلى ما شارك الحضور بها من معلومات، وكذلك كل من قدم وطرح ملاحظات قيمة عبرت في مجملها عن ما في وجدان كل جنوبي ، متمنيا لقيادة المجلس التوفيق والسداد.
شارك في اللقاء أعضاء مكتب الإدارة العامة للعلاقات الخارجية في المملكة المتحدة، ورؤساء وأعضاء منسقيات المجلس، ورؤساء وأعضاء فروع منتدى المرأة الجنوبية في المملكة المتحدة، وأعضاء منتدى الأكاديميين والخبرات الحنوبي، وأعضاء الهيئة الاستشارية، وأعضاء الجمعية الوطنية.

https://alameenpress.info/news/25136
You for Information technology