الأمين برس

2024-03-28 00:00:00

الإخوان يستخدمون الطائرات المسيرة لاستهداف القوات الجنوبية بأبين

اخبار وتقارير
2020-10-22 02:54:26

عاودت مليشيات الإخوان الارهابية، الى استخدام الطيران المسير في أبين، واستهداف مواقع القوات الجنوبية، في وقت متأخر من مساء الأربعاء.

 

وقال المتحدث باسم محور أبين محمد النقيب : رصدت القوات الجنوبية، طائرة مسيرة تابعة للمليشيات الاخوانية قامت بإطلاق متفجرات على مواقع القوات الجنوبية في أبين، دون أن تسفر عن أي خسائر أو أضرار.

 

هذا وفي 4أكتوبر الجاري، أقدمت طائرة مسيرة تابعة لمليشيات العدو الاخوانية الارهابية على إطلاق مقذوفات تجاه مواقع قواتنا الجنوبية بالقطاع الساحلي لجبهة شقرة بأبين، حسب إفادة متحدث محور أبين حينها.

 

واكد النقيب انه وفي21 سبتمبر تم رصد طيران مسير تابع لمليشيات الإخوان في أبين، وتزامن ذلك مع قصف بقذائف الهاون نفذته ذات المليشيات الارهابية ونشوب اشتباكات بالسلاح المتوسط في القطاع الايمن".

 

ويرجح أن تكون الطائرات المسيرة، التابعة لمليشيات الإخوان، المستخدم في قصف القوات الجنوبية، ضمن دعم تركيا للمليشيات، والذي كشفت عنه صحيفة العرب اللندنية، حيث كشفت الصحيفة مطلع الشهر الماضي، عن حصول مليشيات الإخوان على طائرات مسيّرةً من تركيا، وقد لجأت وعبر نشطاء ووسائل إعلام مقربة من قطر حليف تركيا، لبث شائعات استخدام القوات الجنوبية لطيران مسير في أبين، كتهيئة مسبقة لاستخدام المليشيات للطيران الذي حصلت عليه من تركيا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر يمنية أن ضباطا أتراكا في محافظة شبوة يقومون منذ مايو الماضي بتدريب عناصر مسلحة تابعة لما يعرف بمعسكر “الحشد الشعبي” الممول من قطر (يشرف عليه وزير النقل اليمني السابق صالح الجبواني) على استخدام طائرات مسيرة في التصوير الجوي وتحديد ورصد الأهداف الثابتة والمتحركة، في ظل معلومات عن بحث إمكانية نقل تجربة الحوثي في توجيه طائرات مفخخة إلى ميليشيات الإخوان.

 

https://alameenpress.info/news/25208
You for Information technology