الأمين برس

2024-09-29 00:00:00

انتقالي خور مكسر ينظم حلقة نقاشية حول القضية الجنوبية ودور المجلس في تحقيق أهدافها

اخبار وتقارير
2024-09-28 21:35:03

نظمت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية خور مكسر، اليوم السبت، حلقة نقاشية تحت عنوان "القضية الجنوبية ودور المجلس الانتقالي في تحقيق أهدافها"، بحضور الأستاذ نزار هيثم، رئيس الهيئة الشبابية في هيئة رئاسة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

 

 

بدأت الحلقة بالنشيد الوطني الجنوبي، ثم ألقى الأستاذ بسام العبد كلمة افتتاحية شدد فيها على أهمية مثل هذه الفعاليات التي تسهم في تقييم دور المجلس الانتقالي في تحقيق أهداف القضية الجنوبية، مشيراً إلى الدور المتنامي للبناء المؤسسي للمجلس وجهوده في استكمال بناء الدولة الجنوبية.

 

 

تضمنت الحلقة محورين رئيسيين تم مناقشتهما من خلال ورقتي عمل. الورقة الأولى قدمها الدكتور محمود شائف، رئيس الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان، تحت عنوان "القضية الجنوبية ودور المجلس الانتقالي في تحقيق أهدافها"، حيث استعرض دور المجلس منذ تأسيسه في عام 2017 في إبراز القضية الجنوبية على المستوى الإقليمي والدولي. وتناول شائف التحديات التي تواجه المجلس داخلياً وخارجياً، مع التركيز على ضرورة إصلاح الأخطاء وتوحيد الصف الجنوبي لتحقيق الهدف المتمثل في استعادة الدولة الجنوبية.

 

 

كما أثنى شائف على الجهود السياسية والدبلوماسية التي يقودها الرئيس عيدروس الزبيدي، مشيراً إلى مشاركته في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة وكلمته في مجلس الأمن الدولي التي أكد فيها على دعم المجلس للسلام والتسوية السياسية العادلة من خلال وضع إطار خاص للقضية الجنوبية.

 

الورقة الثانية قدمتها الدكتورة أسماء أحمد عبده، رئيسة قسم الدراسات العليا بمركز المرأة بجامعة عدن، بعنوان "الدور المتعاظم للبناء المؤسسي للمجلس الانتقالي الجنوبي". تناولت الدكتورة أسماء أهمية البناء المؤسسي وضرورة تهيئة الظروف المناسبة لتحقيق الترابط والشراكة المجتمعية، مشددة على أهمية هيكلة الهيئات والمؤسسات بالشكل الذي يسهم في بناء الدولة الجنوبية.

 

في ختام الحلقة، فُتح باب النقاش أمام الحاضرين، حيث قُدمت مداخلات قيمة أثرت النقاش حول سبل الحفاظ على الإنجازات التي حققها المجلس الانتقالي خلال الفترة الماضية.

 

حضر الحلقة عدد من الشخصيات البارزة، وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية والشخصيات الاجتماعية.

https://alameenpress.info/news/47435
You for Information technology