الأمين برس

2024-10-16 00:00:00

باعوم والشقي يتفقدان مشروع إنشاء محطة الطاقة الشمسية بشبوة

اخبار وتقارير
2024-10-15 19:35:45

تفقد الأستاذ فادي باعوم عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، بمعيه الأستاذ محمد الشقي مساعد الأمين العام للأمانة العامة للمجلس لشؤون المحافظات والمنسقيات، اليوم الثلاثاء، مشروع إنشاء محطة الطاقة الشمسية بمحافظة شبوة.

 

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها لحمر علي لسود رئيس تنفيذية انتقالي شبوة، إلى موقع المشروع في منطقة الوطاه، اطلع باعوم والشقي على سير المشروع الذي تقدر مساحته الإجمالية 600 ألف متر مربع، وتصل قدرته في مرحلته الأولى إلى 53 ميجاوات، مع محطة تحويلية ونظام تخزين ليلي، بالإضافة إلى خط نقل بطول 19 كيلومتر.

 

وفي سياق متصل، ترأس باعوم اجتماعاً مع شركة إليكتروميكا الدولية، المنفذة للمشروع، مستمعا إلى شرح مفصل من المهندس نشوان الصغير، حول آليات العمل، وأبرز مستجدات المشروع، ومدى جودة التقنيات الحديثة التي ستسهم في تعزيز الطاقة المستدامة في المحافظة.

 

وأشار الوفد إلى أهمية المشروع في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم من الطاقة، مشيدين بالجهود المبذولة لإنجاز المشروع في الوقت المحدد، معبرين عن تقديرهم للدعم السخي الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة لمحافظة شبوة والجنوب، في جميع المجالات.

 

وأكد الوفد دعمهم الكامل لكل المشاريع التنموية التي تهدف إلى تطوير البنية التحتية وتعزيز استقلالية الطاقة بما يحقق التنمية المستدامة والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في كل محافظات الجنوب.

 

https://alameenpress.info/news/47707
You for Information technology